العالم

عضو مجلس النواب اللبناني: اتصالات مكثفة ومفاوضات من الدولة لتهدئة الأوضاع جنوب البلاد

قال عضو مجلس النواب اللبناني ميشال موسى، اليوم الخميس، إنه لا يمكن التنبؤ بالخطط المتعلقة بالتصعيد الحالي في المنطقة، لافتاً إلى أن الرد على إسرائيل أمر لا مفر منه: “نشك في إمكانية مثل هذا تزايد التصعيد في المنطقة.

وأضاف موسى في حوار خاص مع قناة القاهرة الإخبارية: “اتصالات مكثفة بين كافة الأطراف لتهدئة حدة التصعيد في المنطقة وإسرائيل تخوض حربا حقيقية في عدد من المناطق بجنوب لبنان”، وتابع: “الاعتداءات الإسرائيلية وتسببت في تهجير وقتل أعداد كبيرة من المدنيين والأبرياء في جنوب لبنان.

وتابع المسؤول اللبناني: “اتصالات ومفاوضات مكثفة من قبل الدولة اللبنانية لتهدئة الأوضاع في جنوب لبنان”، مؤكدا أن لبنان وضع خطط طوارئ بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني في المناطق المتضررة من القصف الإسرائيلي.

يُشار إلى أن زياد المكاري، وزير الإعلام اللبناني، أعلن أمس الأربعاء: أن “الحكومة اللبنانية بدأت عملها منذ فيضان الأقصى وتقوم بتشكيل خلية أزمة يتعامل فيها معظم الوزراء مع هذا الأمر”. «اجتماع ضم كافة وفود البعثات الأممية في لبنان».

وأضاف: “اجتماعات فريق الأزمة مستمرة حتى الآن ومن خلالها نتدارس أوضاع النازحين اللبنانيين ومن سيحميهم وكيف سيتم التعامل معهم وهل هناك أدوية وغذاء ومستشفيات كثيرة”. تطورت السيناريوهات، بما في ذلك احتمال الحرب مع إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى