العالم

وزير الخارجية يجرى اتصالاً هاتفياً مع الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي

يوم الاربعاء 7 أغسطس استقبل د. أجرى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اتصالا هاتفيا مع جوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، في إطار اتصالاته بالخارج، وندعو الوزراء في المنطقة وخارجها إلى العمل وذلك لاحتواء حالة التوتر والتصعيد الحالية.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، في تصريح له، أن د. واهتم بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة بإبلاغ الممثل الأعلى بوريل بنتائج الاتصالات، وكان قد أجرى مؤخرًا مباحثات مع عدد من وزراء الخارجية في المنطقة وخارجها بهدف احتواء التوترات ومنعها اندلاع صراعات عسكرية كبرى.

وجدد وزير الخارجية التأكيد على ضرورة إنهاء الحرب المستمرة في غزة، باعتبارها السبب الرئيسي في اتساع الصراع في الشرق الأوسط، ومسؤولية الدول الكبيرة والمؤثرة في التدخل والضغط على إسرائيل حتى لا تستمر في ذلك. مزيد من سياسة المخاطرة والقتل وانتهاك سيادة الدول الأخرى.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطي أكد أنه لا بديل عن حل الدولتين الذي يؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة، وأنه يجب على الاتحاد الأوروبي وجميع الشركاء في عملية السلام تكثيف جهودهم لمنع إسرائيل من الوصول إلى أراضيها. لوقف الهجمات ضد الفلسطينيين والعمل بجدية لتحقيق هدف إقامة الدولة الفلسطينية والاعتراف بها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية أعرب لبوريل عن استعداد مصر لتنفيذ مختلف محاور الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الاتحاد الأوروبي، وعلى وجه الخصوص حزمة التمويل ذات الصلة، ورحب بالديناميكية التي تأتي مع نجاح الشراكة المصرية الأوروبية. تم عقد مؤتمر استثماري يومي 29 و30 يونيو، والذي بعث برسالة واضحة إلى الصناعة حول أهمية مصر كوجهة رئيسية للاستثمارات الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى