اخبار مصر

رئيس كنترول الثانوية الأزهرية يوضح حقيقة استبدال أوراق إجابات طالب

وقال الدكتور خالد إبراهيم، رئيس لجنة نظام ومتابعة الشهادة الثانوية الأزهرية: انطلاقًا من حرص الأزهر الشريف على مصالح طلابه وطلابه، ومتابعة منا للأثر كما نقوم به – تم إعلان نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية، وعلمنا بإحدى الشكاوى التي تداولها أحد أولياء الأمور من خلال فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي ادعى فيه أنه اطلع على أوراق ابنه طالب الأزهر الثانوية العامة، والذي، بحسب قوله، لم تتطابق أوراق الطالب الحقيقية من حيث الإجابات والكتابة اليدوية.

وأكد رئيس مراقبة الشهادات بالمدرسة الثانوية الأزهرية أنه بعد مراجعة المستندات تبين أن هذه هي السنة الثانية التي يؤدي فيها الطالب المذكور امتحانات الثانوية الأزهرية، بعد أن خضع لخمس مواد العام الماضي. فشل دون عذر في تناول سبعة مواضيع أخرى واستأنف ضد المواضيع الخمسة بعد أن اعترف بتطابق أوراقه من حيث الإجابات والكتابة اليدوية.

وأوضح رئيس مراقبة الشهادات بالمدرسة الثانوية الأزهرية، أن الطالبة تقدمت هذا العام للامتحانات في 12 مادة، واجتازت 7 مواد، ورسب في 5 مواد أخرى، وحصل على الدرجة النهائية في مادة واحدة فقط وهي القرآن الكريم، على عكس ما هو مذكور. وأعلن ولي الأمر، أنه ليس صحيحاً أن ابنه حصل على الدرجة النهائية في 5 مواد، علماً أنه حصل على الدرجة الكاملة في بعض فروع المواد وليس في الدرجة العامة للمادة.

وأوضح رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، أنه تم تشكيل لجنة لفحص أوراق إجابة الطالب من المختصين في المواد الخلافية، وبعد مقارنة أوراق الإجابة ظاهريًا، أصدرت اللجنة تقريرها بعد أن وجد الفحص أن خط يد الطالب في إجابات المواد المطعون فيها تطابق مع بقية أوراق الامتحان خلال السنتين اللتين تقدم فيهما امتحانات الثانوية الأزهرية، وتم تصحيح الأوراق المطعون فيها مرة أخرى ومطابقتها مع أوراق الامتحان المطابقة لها. ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن نسبة أوراق الإجابة تخص الطالب ولا صحة لادعاءات ولي الأمر.

ودعا رئيس لجنة نظام ومتابعة الشهادة الثانوية الأزهرية الطلاب وأولياء الأمور إلى التأكد من دقة المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا التزام الأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر بهذه المصلحة لأبناء شعبنا. الطلاب وتوجيهات سماحته المستمرة بضرورة تحقيق أعلى درجات العدالة بين الطلاب في جميع مراحل الامتحانات، من التكليف والتصحيح والتدقيق إلى إعلان النتائج مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى