اخبار مصر

رئيس الوزراء: قانون العمل على رأس أولويات الأجندة التشريعية

دكتور. قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن قانون العمل يأتي على رأس أولويات الأجندة التشريعية وهو من أهم القوانين، مشددا على أن القطاع الخاص لا يمكن أن يترك العامل المجتهد والنشيط وحده ويتركه يعمل سواء في القطاع الخاص. القطاع الخاص أو في الحكومة، يرتبط بالإنتاجية.

وأوضح رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الخميس، بمقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، أنه سيتم تحديث البرنامج المقترح مرة أخرى وفقًا للتطورات بسبب الأحداث العالمية، مبينًا أن الدولة تهدف إلى الحفاظ على نمو الاقتصاد المصري .

وفيما يتعلق بخروج الأموال الساخنة، أشار إلى أن “أقل من 8% من إجمالي الأموال الساخنة الصادرة خرجت وعادت الأمور إلى طبيعتها في اليوم الثاني”.

وفيما يتعلق بالتعليم الفني، أضاف أن عدداً كبيراً من الدول المتقدمة تعتمد أكثر من 50% منها على التعليم الفني، مؤكداً أن التعليم الفني هو المستقبل خاصة في مصر.

رئيس الوزراء د. ووجه مصطفى مدبولي رسالة للمواطن المصري: “أؤكد للمواطن المصري أن وضعنا الاقتصادي مستقر والاحتياطيات المصرية تغطي ثمانية أشهر”.

رئيس الوزراء د. وقال مصطفى مدبولي، إنه سيتم الإعلان عن سياسة ضريبية كاملة وواضحة خلال شهر، بالإضافة إلى برنامج واضح لدعم الصادرات، وأن خفض التضخم إلى أقل من 10% مهمة واضحة للحكومة خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن التصريحات حول بيع الدولة للمطارات غير صحيحة ولا توجد نية لذلك، بل إن الهدف هو تحسين كفاءة وتشغيل المطارات من خلال الشراكات مع الشركات العالمية المتخصصة بشكل متزايد، وقال: “هذا الأمر ليست بدعة، وكل مطارات العالم تفعل ذلك”.

وأوضح أن الحكومة لديها رؤية، لكن المشكلة الحقيقية تكمن في ظهور صدمات عالمية غير في الحسبان، مثل تصاعد الأحداث في الشرق الأوسط وتأثير المشهد والخوف من توسيع دائرة الأحداث. الصراعات وكذلك الأحداث في الأسواق العالمية.

وتابع في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، أن تقديرات الخسائر العالمية من أحداث “الاثنين الأسود” وصلت إلى 6 تريليونات دولار، مضيفا: “هناك أزمة ثقة في العالم أجمع”. مشهد عالمي.”

وقال إن مصادر النقد الأجنبي في مصر مستقرة وتم تأمين الاحتياجات الأساسية للدولة: “وقت أزمة العملة استفاد عدد كبير من تجار السوق السوداء، وبالتالي فإن نشر الشائعات هدفه خلق البلبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى