رياضة

الأرجنتيني بوتشيتينو المرشح الأبرز لقيادة منتخب أميركا

أفادت تقارير أن ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني السابق لتوتنهام وتشيلسي الإنجليزي، يعد المرشح الأبرز لقيادة المنتخب الأمريكي.

وبحسب موقع “ذا أثليتيك “، لا يزال الاتحاد الأميركي يختار بين عدة مرشحين، لكن يبدو أن المدرب الأرجنتيني هو الأرجح.

ولم يدرب بوكيتينو أي فريق وطني مطلقًا، لكنه حقق نجاحًا على مستوى الأندية. وقاد ساوثهامبتون إلى المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2013، ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مع توتنهام عام 2019، وفاز بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان.

وفي الآونة الأخيرة، قاد بوكيتينو تشيلسي إلى المركز السادس والتأهل للمسابقات الأوروبية قبل أن يغادر النادي نهاية الموسم الماضي.

راتب عظيم

ولا يزال المنتخب الأمريكي بدون مدرب منذ إقالة جريج بيرهالتر بعد خروجه من دور المجموعات في كوبا أمريكا هذا الصيف. شغل بيرهالتر منصب المدرب الرئيسي في الفترة من ديسمبر 2018 إلى ديسمبر 2022، حيث قاد المنتخب الوطني للعودة إلى كأس العالم بعد الفشل في التأهل للبطولة في عام 2018، ثم مرة أخرى من يونيو 2023 إلى يوليو 2024.

وعندما يتولى بوتشيتينو تدريب أمريكا، سيكون أبرز مدرب يقود الفريق منذ يورغن كلينسمان.

وحصل الأرجنتيني على راتب ضخم في تشيلسي جعله من أغلى اللاعبين في العالم، لكن ذلك لم يمنعه من تولي زمام المنتخب الأمريكي، كما أكد المدير الرياضي للاتحاد الأمريكي مات كروكر ذلك، أن ولن يضع الاتحاد حدا أعلى محددا لراتب المدرب الجديد. وقال كروكر: “إنها سوق تنافسية من حيث الرواتب وعلينا أن نكون قادرين على المنافسة للعثور على مدرب يمكنه بذل جهد إضافي للحصول على النتائج التي نريدها على أرض الملعب”.

“هذه أولوية. وأضاف: “نحن مستعدون للاستثمار فيه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى