العالم

محمد اليمني: ربما تكون الضربة الإيرانية لإسرائيل قوية.. ولو حدث ستكون حربًا إقليمية

دكتور. وقال محمد اليماني، الباحث والمحلل السياسي، إنه إذا حدثت حرب إقليمية فستكون هناك تغييرات كبيرة في المنطقة، وأن المنطقة كانت تشتعل وكانت هناك مجاعة في السودان، لكن الأمر لن يتم مناقشته. إعلامياً بسبب الحرب على غزة… ويشير إلى أن مصالح دول مؤسسة التنمية الاقتصادية الأمريكية في المنطقة ستتضرر إذا اندلعت حرب إقليمية.

وأضاف اليماني خلال لقائه الإعلامي مصطفى بكري في برنامج “حقائق وأسرار” على قناة “صدى البلد” أن استشهاد إسماعيل هنية كان له تأثير كبير على المفاوضات وأجرى اتصالات مع عدة قنوات إقليمية والتي لقد قتل في السابق قادة المقاومة، كما نرى الآن يحيى السنوار يتولى السلطة بعد هنية.

وأوضح أنه من الممكن أن يكون الهجوم الإيراني على إسرائيل شديدا، وإذا حدث ذلك فسيكون نذيرا لاندلاع حرب إقليمية، لكن هناك أيضا توقع أن يكون الهجوم بسيطا… ذلك نتنياهو يريد فتح جبهة جديدة مع حزب الله اللبناني حتى لا تنتهي الحرب.

وأشار الباحث والمحلل السياسي إلى أن إسرائيل لم تنجح حتى الآن في حربها على غزة، إذ لم تتمكن من القضاء على حماس سياسيا أو عسكريا ولم يتم إطلاق سراح الرهائن حتى الآن. وعلق: “تولي يحيى السنوار قيادة حركة حماس رسالة لإسرائيل مفادها أنه إذا قُتل إسماعيل هنية فإن المقاومة ستضم ألفًا آخر من إسماعيل هنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى