رياضة

الصين تتساوى مع أميركا بذهبيتها الـ30 في الكانوي بأولمبياد باريس

ورفعت الصين رصيدها إلى 30 ميدالية ذهبية، لتتساوى مع الولايات المتحدة، بعد تفوق سون مينغيا وشو سيكسياو في سباق الزوارق للسيدات في أولمبياد باريس.

وسجل الصينيان رقما قياسيا أولمبيا بتغطية سباق 500 متر في دقيقة واحدة و52.81 ثانية، متجاوزين أوكرانيا وكندا وحققا نفس الإنجاز في زوجي الرجال، وفازا أيضا بالميدالية الذهبية.

وحافظت الولايات المتحدة على صدارتها بإجمالي 103 ميداليات، منها 30 ذهبية و38 فضية و35 برونزية، مقابل 74 للصين، منها 30 ذهبية و25 فضية و19 برونزية.

كما فازت نيوزيلندا بالميدالية الذهبية في سباق قوارب الكاياك ذو السرعة المزدوجة للسيدات بقيادة الأسطورتين ليزا كارينجتون وأليسيا هوسكين.

فازت كارينجتون بالميدالية الذهبية السابعة في مسيرتها الأولمبية، مما جعلها تتقدم بميدالية واحدة على أسطورة التجديف الألمانية بيرجيت فيشر.

وحقق الثنائي النيوزيلندي زمنا قدره دقيقة واحدة و37.28 ثانية، فيما حصلت المجر على الميدالية الفضية وتقاسمت ألمانيا والمجر الميدالية البرونزية.

وفي منافسات الرجال، فاز الألمانيان جاكوب شوبف وماكس ليمكي بالميدالية الذهبية بزمن قدره دقيقة واحدة و26.87 ثانية، وذهبت الفضية إلى المجر والبرونزية إلى أستراليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى