العالم

الإمارات تنضم إلى دعوة مصر وقطر وأمريكا للتوصل إلى اتفاق لوقف النار في غزة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة انضمامها إلى دعوة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن يدعو إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والسجناء.

الإمارات – بحسب بيان أصدره الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم الجمعة، بثته وكالة أنباء الإمارات (وام) – دعت “الأطراف المعنية” إلى الاستجابة للنداءات العاجلة تستأنف المشاورات في 15 أغسطس 2024.

وأشار البيان الإماراتي إلى تصريح الزعماء الثلاثة بأن الاتفاق المقترح حاليا سينهي معاناة سكان غزة والرهائن وأسرهم. وأعربت الإمارات العربية المتحدة عن أملها في ألا يضيع أي من الطرفين المزيد من الوقت.

وبحسب البيان، جددت الإمارات تقديرها العميق ودعمها الكامل لجهود الوساطة الحثيثة التي تبذلها مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق لإنهاء الأوضاع المأساوية في قطاع غزة.

وأصدر زعماء مصر وقطر وأميركا، أمس، بياناً مشتركاً أكدوا فيه أن «الوقت قد حان للتوصل فوراً إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة وإبرام اتفاق بشأن إطلاق سراح الرهائن والمعتقلين، لإنهاء معاناة أسرهم». ودعا الزعماء الثلاثة الجانبين إلى استئناف المحادثات العاجلة في 14 أو 15 أغسطس في الدوحة أو القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى