العالم

القبض على عراقي مشتبه به في هجوم على حفل تايلور سويفت في فيينا

ألقت السلطات النمساوية القبض على مشتبه به عراقي ثالث في فيينا اليوم، فيما يتعلق بهجوم مخطط له على حفل موسيقي لنجمة البوب تايلور سويفت.

وقالت وزارة الداخلية النمساوية إن المشتبه به الثالث، وهو عراقي يبلغ من العمر 18 عاما، ربما ينتمي إلى نفس المجموعة التي ينتمي إليها المشتبه به الرئيسي، وهو نمساوي يبلغ من العمر 19 عاما من مقدونيا الشمالية.

وأضافت وزارة الداخلية النمساوية أنه يجري استجواب المزيد من المشتبه بهم وتفتيش الممتلكات مع استمرار التحقيقات في المؤامرة.

خطط المشتبه به، الموالي لتنظيم داعش، لهجوم أسفر عن مقتل ما يقدر بنحو 20 ألفًا من مشجعي تايلور سويفت الذين تجمعوا خارج ملعب إرنست هابل في فيينا.

وتقرر الأربعاء إلغاء كافة حفلات نجمة البوب الأميركية في فيينا، والتي كان من المقرر إقامتها أيام الخميس والجمعة والسبت، لأسباب أمنية.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات في النمسا اعتقلت نمساويين آخرين (17 و15 عاما) الأربعاء الماضي على خلفية خطة الهجوم.

وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة كورير، الجمعة، أنه تم إطلاق سراح الصبي الأصغر ومعاملته كشاهد.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشتبه به العراقي أعلن ولاءه لتنظيم داعش في 6 أغسطس/آب، لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت له أي صلة بمؤامرة الهجوم.

وأفيد أن السلطات النمساوية تلقت معلومات من المخابرات الأمريكية حول التهديد المتعلق بحفل تايلور سويفت، حيث لا يسمح القانون النمساوي بمراقبة تطبيقات المراسلة التي تواصل بها المشتبه بهم.

ولم تعلق تايلور سويفت على إلغاء حفلاتها في فيينا ومن المقرر أن تحيي حفلا في لندن الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى