العالم

مقرر أممي: يوم محاسبة إسرائيل قادم لا محالة

وقال بالاكريشنان راجاجوبال، مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في السكن الملائم، إنه “يعتقد اعتقادا راسخا أن يوم محاسبة إسرائيل يقترب”.

وقال راجاجوبال – في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، بثتها وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، على هامش مؤتمر “إعادة النظر في القانون الدولي بعد غزة” الذي تنظمه كلية الحقوق بجامعة البوغازيتشي في مدينة إسطنبول التركية: “أنا إنني على قناعة راسخة بأن يوم الحساب سيأتي بالنسبة لإسرائيل." وأضاف "آمل أن يكون هناك تغيير في السلوك نتيجة لنتائج تقرير لجنة التحقيق التابعة لمحكمة العدل الدولية وفقدان إسرائيل للشرعية. "التعبئة ضد (الصهيونية المتطرفة) في إسرائيل خلال الـ 15 عاما الماضية".

وأضاف: "أعتقد أننا الآن عند نقطة تحول، ورغم أن يوم المحاسبة قد لا يأتي على الفور، فمن الواضح أن إسرائيل وسياساتها ستتغير"، مشددًا على ضرورة اتخاذ إجراءات كثيرة ضد إسرائيل، لأنها على سبيل المثال العقوبات الاقتصادية أو الحظر التجاري. لكنه قال: "لا يمكن أن يتم ذلك بموافقة مجلس الأمن الدولي بسبب الفيتو الأمريكي، لكن يمكن أن يتم من خلال الجمعية العامة".

واقترح اتخاذ قرارات مثل العقوبات الاقتصادية أو حظر الأسلحة على إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة “لأنها تتمتع بهذه الصلاحيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى