اخبار مصر

«كتلة الحوار »: قرارات العفو الرئاسي تعزز ثقة المواطن في عدالة ونزاهة القضاء

ثمن عادل زيدان، نائب رئيس كتلة الحوار، توجيهات الرئيس باتخاذ الإجراءات القانونية وإصدار قرار عفو رئاسي عن 600 رجل وامرأة أدينوا بجرائم مختلفة، مشيراً إلى أن الدولة تقلب وتفتح صفحة جديدة مع هؤلاء الأشخاص. ونود أن نمنحهم مرة أخرى فرصة للعيش وممارسة دورهم في مناخ التسامح الذي يعترف بالظروف الفردية لكل منهم ويأخذ في الاعتبار الأبعاد الإنسانية والاجتماعية لكل حالة على حدة، مما يزيد من ثقة المواطنين في العدالة والعدالة. النزاهة تعزز نظام العدالة.

وأشار زيدان في بيان له إلى أن قرارات العفو التي أصدرها الرئيس تعتبر تجسيدا لروح العدالة والتسامح التي يجب أن تسود في أي مجتمع متحضر وكتعبير عن رغبة القيادة السياسية في منح الأشرار الفرصة لعيش حياة جديدة ابتداء من وتسهم الحياة في بناء مجتمع أكثر تماسكا وتسامحا، وهو أمر ضروري لتحقيق السلام الاجتماعي والتنمية المستدامة، مشيرا إلى أن الرئيس يؤكد إنسانيته وقربه من كل مواطن مصري، ويدرك ضرورة خلق مناخ من الحقوق والواجبات لكل فرد. المواطن واجب دستوري

وشدد زيدان على أن التزام القيادة السياسية بحقوق الإنسان يعكس رؤية واعية لمتطلبات الحداثة وشدد على أهمية احترام كرامة الفرد وحرياته الأساسية وهذا يؤكد في كل مرة الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية وحسن مناخ حقوق الإنسان وإحداث انفراجة في المشهد السياسي في مصر وتوجيه رسائل حاسمة للخارج مفادها أن مصر لا تدعي النزاهة في سجل حقوق الإنسان، بل تتخذ كافة الخطوات التي تضمن سلامة الأفراد داخل المجتمع واحترام كرامتهم وإنسانيتهم وتحقيقها. حقوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى