اخبار مصر

وزير الأوقاف يدين قصف الفلسطينيين أثناء أداء صلاة الفجر: «من أشد الأعمال جرما»

دكتور. استنكر أسامة الأزهري وزير الأوقاف، خلال صلاة الفجر، قصف الاحتلال الإسرائيلي لعشرات الفلسطينيين في مدرسة “التابعين” شرق مدينة غزة، والتي تؤوي المئات من النازحين من مختلف مناطق قطاع غزة، بحسب ما أعلنه وزير الأوقاف أسامة الأزهري. وقالت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء إن أكثر من 100 شخص استشهدوا وأصيب العشرات في الغارات الإسرائيلية فجر اليوم.

رفض طرد الفلسطينيين

وأكد وزير الأوقاف، في بيان له، حرمة الدماء والأموال والأعراض، وأن أي قتل للأبرياء والاعتداء على المؤمنين في المساجد ودور العبادة هو من أشد الأفعال إجراما.

وأضاف وزير الأوقاف أننا ندعم صمود وصمود الأشقاء الفلسطينيين في أرض فلسطين، رغم كل ما تعرضوا له من أهوال كارثية، حتى لا تتم تصفية القضية الفلسطينية بشكل كامل ومحو اسم فلسطين من الوجود. ومن هنا رفضنا القاطع لطرد الاحتلال لأشقائنا الفلسطينيين من أرضهم.

الهدنة

وأشار إلى أن ثابت القضية الفلسطينية بالنسبة لنا جميعا كمصريين هو أن ضيوف مصر مثلا الإخوة السودانيين والليبيين وغيرهم، يعيشون بيننا لفترة حتى تهدأ الأوضاع في بلادهم، ولكن هناك وما زال وطن اسمه السودان أو ليبيا ليعود إليه. أما الإخوة الفلسطينيون، فنخشى أن يغادروا أرض فلسطين وتبتلعهم قوة الاحتلال، فلا يبقى لهم وطن اسمه فلسطين يعودون إليه.

ولتحقيق ذلك، فإننا نصر على وقف إطلاق النار ووصول كافة المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى أشقائنا في فلسطين، وأن الحل العادل الوحيد للمشكلة هو إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى