اخبار مصر

مصر تدين بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة التابعين بـ غزة

أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان أصدرته وزارة الخارجية والهجرة اليوم السبت 10 أغسطس، بشدة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة “التابعين” التي تؤوي النازحين في منطقة الدرج. شرق مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 مواطن فلسطيني وإصابة العشرات.

أدانت جمهورية مصر العربية الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المدنيين في قطاع غزة في تجاهل غير مسبوق لأحكام القانون الدولي والقانون الإنساني، ودعت إلى موقف دولي موحد وفعال يوفر الحماية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة. ويضع حداً لسلسلة الهجمات على المدنيين العزل.

واعتبرت مصر أن استمرار ارتكاب هذه الجرائم الكبرى وإطلاق النار المتعمد على هذه الأعداد الكبيرة من المدنيين العزل كلما كثفت جهود الوسطاء للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، دليل قاطع على استمرار المعاناة الإنسانية في قطاع غزة. الفلسطينيون الذين يرزحون تحت وطأة كارثة إنسانية دولية، لا يستطيع العالم أن يضع حداً لها.

وأكدت جمهورية مصر العربية أنها ستواصل جهودها وجهودها الدبلوماسية، واتصالاتها المكثفة مع كافة الأطراف المؤثرة دولياً، لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بمختلف السبل والوسائل المختلفة، والعمل على تحقيق الحل الأمثل. وقف إطلاق النار، مهما كان صعبا أو مهما كانت العقبات التي قد تواجهه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى