الخليج

«الهجرة وحرب غزة» تشعلان الصراع بين مرشحي الرئاسة الأمريكية

أصبحت قضية الهجرة ووقف إطلاق النار في غزة نقطتي خلاف بين المرشحين للانتخابات الأميركية، الديموقراطية كامالا هاريس والجمهوري دونالد ترامب، حيث يحاول كل منهما تقديم ما لديه لجمهوره. أكدت المرشحة الرئاسية الديمقراطية ونائبة الرئيس كامالا هاريس للمحتجين على الحرب الإسرائيلية في غزة أنها تحترم أصواتهم وأن الوقت قد حان للتوصل إلى وقف إطلاق النار لإنهاء الحرب.

وقالت هاريس خلال تجمع انتخابي ليلة الجمعة/السبت في ولاية أريزونا المتأرجحة: “دعوني أقول إن الوقت قد حان للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار واستكمال أزمة الرهائن، إنهم يعملون على مدار الساعة كل يوم لتحقيق ذلك”. اتفاق وقف إطلاق النار وإعادة الرهائن إلى منازلهم.

في غضون ذلك، قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب إن “الشرق الأوسط ينفجر الآن، وعلينا إحلال السلام في هذه المنطقة”، محذرا من أن بلاده ستصبح دولة شيوعية بالكامل، وذلك خلال كلمة ألقاها أمام أنصاره في مدينة بوزمان بولاية مونتانا. إذا فازت كامالا هاريس بالانتخابات.

وهاجمت المرشحة الديمقراطية منافسها الجمهوري في ملف الهجرة، قائلة إن الرئيس السابق ليس لديه اهتمام أو رغبة في اتخاذ إجراءات لتحسين نظام الهجرة في أمريكا. ولكي تكون واضحة، أضافت أن ترامب لا يريد حل هذه المشكلة.

واتهمت هاريس منافستها بإصدار تعليمات للمشرعين الجمهوريين بعدم التصويت لصالح مشروع قانون حول هذه القضية في الربيع، مما يشير إلى أن نظام الهجرة معطل ويحتاج إلى الإصلاح.

من ناحية أخرى، هاجم ترامب السياسات التقدمية التي ينتهجها حاكم ولاية مينيسوتا الديمقراطي تيم فالز، مرشح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، مشيرًا إلى مشاريع القوانين التي وقعها والز والتي وسعت التأمين الصحي للمهاجرين غير الشرعيين في مينيسوتا وألزمت المدارس بتوفير المرافق الصحية وتوفير المنتجات في جميع أنحاء البلاد. الحمامات التي يستخدمها الطلاب .

واتهم ترامب منافسته الديمقراطية بالاختباء من وسائل الإعلام وعدم عقد مؤتمر صحفي واحد، وأشار إلى أنها رفضت إجراء مقابلات إعلامية ووعد بفضحها في المناظرة المقبلة.

وأظهر استطلاع جديد للرأي أجرته رويترز/إبسوس تقدم هاريس بخمس نقاط على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، ليصل إلى 42%، مقابل 37% للمرشح الجمهوري على المستوى الوطني، وذلك قبل أقل من ثلاثة أشهر من الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى