رياضة

تن هاغ بعد السقوط أمام مان سيتي: علينا الاهتمام بالإيجابيات

دعا إيريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، إلى الاهتمام بالنقاط الإيجابية التي اكتسبها من مباراة درع المجتمع الإنجليزي، التي خسرها أمام مانشستر سيتي على ملعب ويمبلي مساء اليوم السبت 10 أغسطس.

ولم يتمكن فريق المدرب الهولندي من الحفاظ على تقدمه بفضل هدف الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو في نهاية المباراة لأكثر من سبع دقائق، حيث استقبل حارس المرمى أندريه أونانا هدفا من ضربة رأسية للبرتغالي برناردو سيلفا بعد عرضية من أوسكار بوبي.

وأهدر مانشستر يونايتد التقدم بركلات الترجيح بعد أن أهدر برناردو سيلفا التسديدة الأولى لمانشستر سيتي بتصدي رائع من جادون سانشو ثم فشل جوني إيفانز، مما سمح للسيتي بقلب الطاولة والفوز باللقب للمرة الثانية التي حققها العام الماضي بركلات الترجيح. خسر أمام أرسنال.

وقال إيريك تين هاج في المؤتمر الصحفي عقب نهاية ديربي مانشستر في درع المجتمع: “قدمنا أداء جيدا، تقدمنا مرة خلال المباراة ومرة أخرى خلال ركلات الترجيح، ثم خسرنا. إنه أمر مخيب للآمال، لكن علينا أن نركز على الجانب الإيجابي”.

وأضاف: “من الواضح أن لدينا مشاكل في التشكيلة الأساسية وعلى مقاعد البدلاء. يجب على اللاعبين أن يعملوا بشكل جيد في التدريب ليكونوا متاحين للمشاركة، ويجب على الموظفين في النادي أن يعملوا حتى يكون اللاعبون متاحين (أي). لمساعدتهم على التخلص من الإصابات).

ماذا قال تين هاج عن راشفورد؟

وحلل تين هاج المباراة قائلاً: “كان ينبغي أن نتقدم بهدفين بعد أن تمكنا من مجاراة مانشستر سيتي. في الواقع، كانت لدينا لحظات وفرص جيدة في هذه المراحل. كان من الصعب حقًا تحمل هذه الهزيمة. نشعر بالألم، لكن هذا سيجدد حافزنا لبذل الأفضل.

وتابع: “ضغطنا على الكرة وخلقنا تفوقا عدديا في خط الوسط عندما استحوذنا على الكرة. وهذا يعني أننا خلقنا العديد من الفرص. لهذا السبب أعتقد أن هناك الكثير من الأشياء الإيجابية التي يمكن أخذها من هذه المباراة. وأضاف: “لقد كان الأداء جيدًا، وعلينا أن نأخذ هذه الثقة بالنفس معنا خلال الأسبوع، بالإضافة إلى المباريات الأولى في الدوري”.

ورفض تين هاج انتقادات سانشو بعد أن أهدر التسديدة الرابعة قائلا: “إنه جيد جدًا في تنفيذ ركلات الجزاء. لقد أضاع الفرصة اليوم وهذا جزء من اللعبة.”

كما أشاد المدرب الهولندي بمستوى راشفورد وأماد ديالو، مبررا حديثه بالقول: “ديالو وراشفورد يستعدان للموسم الجديد منذ فترة طويلة ونتوقع منهم الكثير من العمل على صعيد الضغط وكسب المساحة”. “كنا بحاجة إلى لاعبين جدد في الشوط الثاني، لذلك أجريت الكثير من التغييرات في بداية الشوط الثاني”.

وأضاف تين هاج: “أعلم أن راشفورد لديه ما يكفي من الخبرة للتعامل مع الفرص الضائعة إذا استمر هو وراسموس هويلاند في القيام بمثل هذه التحركات”. سعيد لأنه يضع نفسه في مثل هذه المواقف”.

واختتم حديثه عن المباراة قائلا: “الخطة سارت كما كان متوقعا. خيبة الأمل الوحيدة هي أننا لم نتمكن من الحفاظ على الصدارة مرتين”.

صفقات مانشستر يونايتد ورحيل كاسيميرو

وتعليقًا على أخبار رحيل لاعب خط الوسط البرازيلي كارلوس كاسيميرو، قال تين هاج: “لقد كان في التدريبات التحضيرية للموسم لفترة طويلة وهو حاليًا لائق جدًا. إنه يعمل بشكل جماعي مع الفريق، مما يجعل الأمر أسهل. كاسيميرو مهم جدًا لفريقنا.

وأضاف: “رحيله عن مانشستر يونايتد؟ ليس لدي ما يشير إلى أنه لن يستمر معنا ونحن سعداء للغاية لأنه سيواصل مسيرته مع الفريق”.

وسئل المدرب عن مدى دقة الأخبار المتعلقة بتعاقد النادي مع ثنائي بايرن ميونخ ماتياس دي ليخت وناصر مزراوي، فأجاب: “إذا كانت لدينا أخبار فسنشاركها معكم”. في هذه الأثناء، نحن نعمل مع الفريق الذي لدينا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى