رياضة

بيب غوارديولا: جودة سافينيو لا تُصدق.. سيساعد هالاند كثيراً

أشاد بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي بالظهور الرسمي الأول للاعب البرازيل الدولي سافيو بعد ظهوره كبديل في الشوط الثاني من مباراة درع المجتمع الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد.

وصنع سافينيو العديد من الفرص ولعب تمريرات مهمة لإيرلينج هالاند. وتسبب تواجده على طرفي الملعب في تعطيل دفاع مانشستر يونايتد، وجاء هدف التعادل في الوقت المناسب عبر ضربة رأسية من البرتغالي برناردو سيلفا.

وفي حواره مع الموقع الرسمي لمانشستر سيتي، قال بيب جوارديولا إن مشاركة سافينيو أظهرت كيف يمكنه المساعدة في إخراج أفضل ما لدى إيرلينج هالاند وبقية المهاجمين في الفريق.

خرج البرازيلي من مقاعد البدلاء في منتصف الشوط الثاني ليضخ الكثير من الطاقة والحيوية في هجوم مانشستر سيتي. كما لعب دورًا مهمًا في تحقيق التعادل حيث عمل مع أوسكار بوب لخلق مساحة للنرويجي لخلق مساحة لبرناردو سيلفا لتحريك الكرة بشكل مريح في مرمى أونانا.

كان أداء سافينيو في تلك الدقائق القليلة بمثابة عرض مثير لسرعته وإبداعه وجودته الفنية، مما أكد لجوارديولا أنه يقدر جميع لاعبيه على الأجنحة.

وأضاف المدرب: «سافينيو كان له تأثير جيد على مستوى وأداء الفريق في الشوط الثاني. يمكنه اللعب على الجانب الأيسر والهجوم على الخط الجانبي.”

“إنه جيد حقًا في التمريرات العرضية وسيساعد إيرلينج على تسجيل الأهداف. انظر إلى الهدف الذي سجلناه، والعمل الذي قام به على خط التماس،» واصل مغازلة عقده الجديد.

“إذا كانت لديك القدرة على الوصول إلى هذه الأماكن وتسديد تمريرات عرضية جيدة، فهذا مؤشر واضح بالنسبة لنا. وكان أيضًا عدوانيًا عندما كان يشعر بشعور جيد. هذا ما يفعله.” بغض النظر عما إذا كنت مراوغ أم لا، عليك أن تفعل ذلك وفقًا لجودتك.”

وتابع بيب: “لا يهم إذا لم تكن فعالاً، ولكن عليك أن تحاول. لقد أدى سافينيو أداءً جيدًا حقًا في الدقائق الـ 35 التي لعبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى