العالم

التعاون الإسلامي تدين بشدة جريمة قصف مدرسة تؤوي نازحين بـ غزة

أدانت منظمة التعاون الإسلامي جريمة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة “التابعين” التي تؤوي آلاف النازحين في مدينة غزة، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات. المدنيين.

واعتبرت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت، هذه الجريمة استمرارا للمجازر الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ أكثر من عشرة أشهر، في انتهاك صارخ للقانون الدولي واتفاقية حقوق الإنسان. أوامر محكمة العدل الدولية في قطاع غزة وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة.

وتحمل المنظمة قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المستمرة، وتجدد دعوتها إلى محاسبة إسرائيل، قوة الاحتلال، على كافة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها في قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس المحتلة.

كما دعت المنظمة المجتمع الدولي، ولا سيما مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إلى مطالبة إسرائيل، القوة المحتلة، بالامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، وفرض وقف فوري وشامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين. الناس.

استشهد أكثر من 100 مواطن فلسطيني وأصيب العشرات فجر اليوم السبت، في قصف إسرائيلي لمدرسة التابعين التي تؤوي النازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى