اخبار مصر

منذ بدء اختبارات القدارت.. جامعة حلوان تستقبل 28874 طالبًا وطالبة حتى الآن

لا تزال جامعة حلوان تقبل طلاب عام 2024 الراغبين في أداء اختبارات القدرات الجامعية التي تتطلب اجتياز هذه الاختبارات من أجل الالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024-2025. وقبلت جامعة حلوان حتى الآن نحو 28874 طالبًا وطالبة ممن تقدموا للامتحانات التأهيلية.

أجرى اليوم 399 طالبا وطالبة اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، للالتحاق بالعام الدراسي الجديد 2024-2025. وبذلك يصل إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات حتى الآن إلى 9,311 طالباً وطالبة.

اختبار القدرات بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان

شاركت كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان في اختبارات القدرات لحوالي 790 طالبًا. وتم تقسيم المتقدمين إلى موضوعين رئيسيين: 462 طالباً وطالبة في تخصص الفنون و328 تخصصاً في الهندسة المعمارية، وارتفع عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات حتى الآن إلى نحو 12126 طالباً وطالبة في الجامعة.

اختبار القدرات بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان

أدى اليوم 313 طالباً وطالبة الامتحانات التأهيلية للعام الدراسي الجديد بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات التأهيلية حتى الآن 1917 طالباً وطالبة.

اختبار القدرات بكلية التربية الفنية جامعة حلوان

شارك اليوم 89 طالباً وطالبة في اختبارات القدرات لكلية التربية الموسيقية، تمهيداً للقبول في الكلية في العام الدراسي الجديد. ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الاختبارات في الجامعة حتى الآن 508 طلاب وطالبات.

اختبار القدرات بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان

استقبلت كلية التربية الرياضية للبنات بجامعة حلوان، 930 طالبة من خريجات الثانوية العامة عام 2024 لدخول الجامعة في العام الجديد. في اليوم الأول من الاختيار، كان هناك 560 طالبًا، وفي اليوم الثاني كان هناك 370 طالبًا، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا منذ إدخال اختبار القدرات 2450 طالبًا.

كلية التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الراغبين في أداء الامتحانات التأهيلية بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان 2024 طالبًا حتى الآن 1297 طالبًا، بينما بلغ إجمالي الطلاب الذين تقدموا للامتحان التأهيلي حتى الآن 4452 طالبًا. .

كلية الرياضة للبنين جامعة حلوان

الجامعات التي تتطلب اختبارات القدرات للقبول

هناك العديد من الكليات بجامعة حلوان تشترط على طلاب الثانوية العامة إجراء اختبار الكفاءة للالتحاق في بداية كل عام دراسي جديد. هناك الكليات التالية:

– كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان .

– كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان .

– كلية التربية الفنية جامعة حلوان .

– كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان .

– كلية التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان

– كلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان.

جامعة حلوان

خطوات التسجيل في اختبارات القدرات

وضع المجلس الأعلى للجامعات بعض خطوات التسجيل لاختبارات القدرات بمختلف الجامعات على مستوى الجمهورية. يطلب الطالب حجز موعد لاختبار القدرات عبر موقع التنسيق الإلكتروني باتباع الخطوات التالية:

1) الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني بالضغط هنا .

2) اضغط على حقل “التسجيل لاختبار القدرات”.

3) قم بتدوين بطاقة الهوية ورقم الجلوس.

4) سيتم عرض المعلومات الشخصية للطالب أمامه ومنها: “اسم الطالب – رقم الجلوس – الرقم الوطني – المحافظة التي ينتمي إليها – الإدارة التعليمية – المدرسة – القسم”.

5) انقر على “التالي” لعرض قائمة أنواع اختبارات القدرات المتاحة، والكليات والمواقع المقرر إجراء الاختبار فيها، والتواريخ.

6) يقوم الطالب باختيار الموعد والطريقة المناسبة لأداء اختبار القدرات ويتم تحديد موعد للذهاب إلى الكلية لإجراء الاختبار.

7) في الخطوة الأخيرة يقوم الطالب بطباعة الإيصال وإعادته في الموعد المحدد له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى