اخبار مصر

تنسيق كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024.. نظام الدراسة وشروط القبول

تنسيق كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024. كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024 محل اهتمام الكثير من طلاب الثانوية العامة 2024 الذين لم يحالفهم الحظ في القبول في كليات الهندسة في درجة “البترول” ولذلك يرغبون في معرفة تنسيق الجامعة والتخصصات وشروط القبول للقبول في العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وفي هذا السياق، تقدم الأسبوع في التقرير التالي لقرائها كافة المعلومات المتعلقة بتنسيق كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات. المناطق لتتبع الساعة اضغط هنا.

كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024

تنسيق كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024

استقبلت كلية علوم البترول والتعدين بمطروح العام الماضي الطلاب الحاصلين على إجمالي 386 نقطة في الشهادة الثانوية 2023، حيث من المتوقع أن يكون تنسيق العام الحالي مقاربًا لتنسيق العام الماضي، بحسب وزير التربية والتعليم. وأعلن أن مؤشرات ونسبة النجاح للعام الحالي بلغت نحو 81.3% مقارنة بـ 78.8% العام الماضي.

كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024

نظام الدراسة

تشمل الدراسات في الجامعة أقسام التعدين والبترول من الناحية الفيزيائية والكيميائية والجيولوجية. بعد تخرجه من الجامعة يحصل الطالب على درجة البكالوريوس بدرجة مهندس متخصص في أقسام البترول وعلومه.

يتيح للخريج العمل في العديد من المجالات منها: “شركات البترول – الغاز الطبيعي – الخدمات البترولية – المناجم – المحاجر”.

وتشمل واجبات الخريج بعد العمل استكشاف المواقع النفطية وإزالة التلوث أو العمل في مراكز البحوث أو التدريس في أقسام الجامعات العلمية.

كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024

شروط القبول بكلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024

وضعت كلية علوم البترول والتعدين بمطروح بعض الشروط التي يجب على الطالب الراغب في الالتحاق بالكلية توافرها للعام الدراسي الجديد 2024-2025. ونعرضها في النقاط التالية:

أولاً يجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة اعتباراً من عام 2024 في “العلوم الطبيعية”.

ثانياً: أن يكون حاصلاً على الحد الأدنى من شروط القبول في الجامعة التي حددها مكتب التنسيق الإلكتروني.

كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024

كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024

جدير بالذكر أنه تم افتتاح كلية علوم البترول والتعدين بمطروح عام 2017 ضمن كليات فرع الإسكندرية بمطروح، وذلك في إطار ربط التعليم بمتغيرات التنمية وسوق العمل، خاصة فيما يتعلق بوظائف المستقبل والوظائف التقليدية. حيث يعد أحدث نقلة نوعية في مجال التنقيب عن النفط في الصحراء الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى