اخبار مصر

سامح عاشور: الشعب المصري يحتاج مكافأة على موقفه في 30 يونيو وتحمله الصعاب

وأكد سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق أن الحوار الوطني فيه جوانب إيجابية كثيرة، لكنه يحتاج إلى التوسع ليشمل كافة احتياجات المواطنين.

وقال سامح عاشور، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج “قاعة التحرير” على بوابة البلد، إن الحوار يجب أن يشمل النقابات المهنية والجامعات وألا يقتصر على اتجاه واحد، مشددا على أهمية مناقشة مختلف القضايا. المواضيع دون أن تقتصر على نوع معين من المشاكل.

وأضاف سامح عاشور أن المعارضة المصرية تتجه إلى الانتظار لدخول البرلمان دون تقديم دعم ملموس، مشيرا إلى أن هناك حاجة لمعارضة فاعلة.

وأكد نقيب المحامين الأسبق أن المعارضة يجب أن تقدم رؤى حقيقية لحل المشاكل الاجتماعية، مشيراً إلى ضعف الأحزاب السياسية في مصر. وأضاف: “المعارضة المصرية تنتظر دخول البرلمان، إذ لا توجد معارضة تدعمها الحكومة”.

وتابع: “يجب مكافأة الناس على موقفهم في 30 يونيو ومثابرتهم في مواجهة كل الصعوبات. يجب أن يكون هناك انفتاح في الشوارع حتى يتمكنوا من التعبير عن آرائهم، وعلى الحكومة أن تستمع وتنزل إلى الشارع وتحل كل مشاكل المواطنين”.

وأشار عاشور إلى أنه يعارض فكرة مجلس الشيوخ ويكتفي حاليا بمجلس النواب فقط، مشيرا إلى أن السلطات التشريعية لمجلس الشيوخ بحاجة إلى إعادة النظر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى