اخبار مصر

لرصد أي حالات إصابة بالكوليرا.. الصحة المصرية ترفع درجة الاستعداد القصوى بالمنافذ

مصر تزيد من استعداداتها لمواجهة الكوليرا . دكتور. وأعلن حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنافذ لرصد كافة حالات الكوليرا، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بالمرض في مصر حيث تنتشر الكوليرا. ليس مرضا متوطنا في بلادنا.

وقال حسام عبد الغفار، إن معظم حالات الكوليرا يمكن علاجها بنجاح إذا تم إعطاء المحاليل الفموية للمريض بسرعة. قد يحتاج البالغون الذين يعانون من الجفاف المعتدل إلى عدة لترات من المحلول في اليوم الأول، بينما يكون المرضى الذين يعانون من الجفاف الشديد معرضين لخطر الصدمة، ومن الضروري حقنهم بسرعة بالسوائل الوريدية بالإضافة إلى المضادات الحيوية.

الفيروسات

وأوضح عبد الغفار أن تواجد مصر في الدول المجاورة التي تحدث فيها هذه الأمراض يتطلب رفع مستوى التأهب لرصد الحالات المحتملة.

In diesem Zusammenhang betonte der Bereich Präventivmedizin des Ministeriums die strikte Anwendung präventiver Maßnahmen zur Behandlung aller aus dem Sudan importierten Fälle, indem alle Ankömmlinge in Landhäfen befragt wurden.

Die Ausbreitung der Cholera-Epidemie im Sudan

Die Vertreterin der Weltgesundheitsorganisation, Margaret Harris, sagte ihrerseits, dass die humanitäre Krise infolge des Bürgerkriegs im Sudan auch die Ausbreitung von Krankheiten, einschließlich Cholera, verschärfe. Sie wies darauf hin, dass 11.327 Cholera-Fälle und 316 Todesfälle gemeldet wurden.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى