اخبار مصر

وزير النقل يوافق على إعلان معهد التبين للدراسات المعدنية عن خطة قبول دفعة جديدة

اعتمد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل معهد التبين للدراسات المعدنية اعلان جدول القبول للدفعة الـ57 للعام الدراسي الجديد 2024/2025 للتخصصات دورات الدراسات العليا لخريجي الجامعات المصرية في مختلف فروع الصناعات المعدنية والتعدينية والهندسية، بما في ذلك التعدين والمعالجة الحرارية والدرفلة وتشكيل المعادن واللحام والسيراميك والحراريات والأفران الصناعية والسباكة والدراسات البيئية والهندسة الصناعية والمعادن الحديدية والطاقة الإدارة، الإدارة الفنية، المعادن غير الحديدية، التحكم الآلي، إدارة الجودة الشاملة، تآكل المعادن وحمايتها، المعدات الميكانيكية، السلامة الصناعية وغيرها من المجالات والتقنيات المختلفة.

معهد التبين للدراسات المعدنية

كما وافق الوزير على أن يعلن المعهد عن خطة العام التدريبي الجديد 2024/2025 والتي تتضمن سلسلة من البرامج التدريبية المتخصصة في المجالات الصناعية والمعادن والتعدينية والبيئية وغيرها والتي تخدم كافة العاملين في الصناعة بجميع المراحل التعليمية.

وتشمل الشهادات التي يمنحها المعهد للخريجين شهادة الدبلوم من معهد التبين للدراسات المعدنية والماجستير من معهد التبين للدراسات المعدنية.

وأشار الوزير إلى الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الصناعة للعنصر البشري وإعداد الكوادر المؤهلة لسوق العمل سواء داخليا في مصر لتحسين صورة المنتج المحلي أو في تصدير العمالة الماهرة المدربة بالخارج إلى تعزيز صورة وسمعة العامل المصري ضمن الخطة العاجلة لمواصلة تطوير الصناعة المصرية، وإبراز الاهتمام وتطوير نظام التدريب إلى مستوى متميز يساهم في الحفاظ على التوازن بين مخرجات التعليم وحاجة الصناعة للأفراد المؤهلين لتحقيق كوادر يقصد بها تدريب أجيال من المتخصصين للمساهمة في تطوير الصناعة المصرية، ويتم الاهتمام بإعداد المهندسين المتخصصين وغيرهم من خريجي الجامعات والكليات لتخطيط عملهم بشكل سليم وبالتالي المساهمة في تطوير الصناعة المصرية. إنتاج المصانع المختلفة التي تعمل فيها ومواكبة التطورات التكنولوجية السريعة.

جدير بالذكر أن المعهد تأسس كأحد المؤسسات العلمية والبحثية لتعزيز التنمية الصناعية في مصر ويهدف إلى تدريب المتخصصين من المهندسين وغيرهم من خريجي الجامعات على برامج دقيقة تخدم الصناعة لتأهيل الخريجين، علمًا أنه منذ إنشائه في عام 1968، نظم المعهد دراسات عليا في مختلف الصناعات، على سبيل المثال. ب. المعادن والتعدين والهندسة وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، تقوم بتحديث برامجها العلمية بشكل مستمر لتلبية متطلبات التطور التكنولوجي من خلال التطور العالمي، من خلال اتفاقيات تربطها مع العديد من الجامعات والمعاهد ذات الصلة ومراكز البحوث المحلية والأجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى