الخليج

«مكافحة التستر»: إغلاق مكاتب خدمات عامة تديرها عمالة مخالفة لحسابها الخاص بالرياض

أغلقت فرق الإشراف المشتركة للبرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري مكاتب الخدمة العامة بمدينة الرياض والاشتباه في ارتكابها جريمة التستر والسماح للعمالة غير الشرعية بتشغيل وإدارة حساب خاص بها دون ترخيص نظامي لتنفيذ التستر نشاط.

وعثرت الفرق الميدانية على انتهاكات، بما في ذلك توظيف عمال بشكل مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، والاشتباه في التستر التجاري، والقيام بأنشطة المراقبة والخدمة العامة بوثائق عمل مشطوبة ومنتهية الصلاحية ودون تراخيص بلدية، وتوظيف العاملات السعوديات دون نظام قانوني. عقود العمل والتأمينات الاجتماعية.

كما تم ضبط مخالفات لعدم إصدار فواتير ضريبية، عدم توفير وسائل الدفع الإلكترونية، مخالفة نظام الرقابة بشركة التأمين، مزاولة نشاط لم يتم تسجيله على الترخيص، عدم تطابق العلامات الخارجية للمنشأة مع بيانات الترخيص والنشاط تم تنفيذها بعد انتهاء الترخيص.

وأحالت الفرق الرقابية المخالفين إلى الجهة المختصة لاستكمال توقيع العقوبات الرادعة بحقهم وفق الأنظمة، حيث وضع البرنامج الوطني لمكافحة التستر للأغراض التجارية عشرة معايير للالتزام بقواعد السوق من قبل الجهات المعتمدة من الجهات الحكومية، ويتم مراقبتهم بشكل مستمر.

يُشار إلى أن نظام مكافحة التستر ينص على توقيع أحكام بالسجن تصل إلى خمس سنوات، وغرامة تصل إلى خمسة ملايين ريال، فضلاً عن مصادرة ومصادرة الأموال غير المشروعة بعد صدور أحكام قضائية نهائية. ضد المتورطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى