العالم

وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس السيادة الانتقالي للسودان

دكتور. التقى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج، اليوم الأحد 11 أغسطس 2024، على هامش اللقاء مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان. زيارة الوزير الحالية لحضور حفل تنصيب الرئيس الرواندي بول كاغامي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن وزير الخارجية اهتم في بداية اللقاء بنقل تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي وخاطب رئيس الجمهورية رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، مؤكداً على دور مصر المستمر في دعم السودان ومؤسساته ووحدة وسلامة بلاده، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

كما أراد عبد العاطي التأكيد على استعداد مصر للاستجابة لكافة الاحتياجات الإنسانية والإغاثية للسودان الشقيق.

وناقش اللقاء جهود إحلال السلام والاستقرار في دولة السودان الشقيقة، حيث أكد وزير الخارجية أن مصر ستواصل القيام بدورها في مساعدة الأشقاء السودانيين على التعامل مع الأزمة الحالية بما يعزز وحدة السودان وسلامة أراضيه. ويدعم مؤسسات الدولة السودانية ويحقق رغبات الشعب السوداني الشقيق.

من جانبه، أعرب الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عن تحياته وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي، كما أعرب عن الدور القيادي لسيادته في دعم السودان ومؤسساته الوطنية، فضلاً عن رعاية بلاده لشعبه. سيادته للسودانيين في دولة مصر ويعرب عن شكره للشعب المصري الشقيق على رعاية ودعم وحماية إخوانه على أرضه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى