العالم

الأونروا: 75 ألف فلسطيني في جنوب غزة نزحوا خلال أيام

قال مفوض وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، اليوم الأحد، إن أكثر من 75 ألف مواطن نزحوا في جنوب غرب قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أوضح لازاريني في تدوينة على منصة “إكس” أن النزوح الجماعي للشعب الفلسطيني ما زال مستمرا بلا نهاية، لافتا إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت الليلة الماضية أوامر إضافية بالعودة مرة أخرى وقف طرد لإجبار الناس.

وأوضح لازاريني أن بعض النازحين لا يمكنهم سوى حمل أطفالهم معهم، بينما يحملهم آخرون في حقيبة صغيرة طوال حياتهم، لافتاً إلى أنه يتعين إيواء النازحين الجدد في مراكز إيواء طارئة، حيث تقيم العديد من العائلات دون حقيبة. تحديد موقع معين. وأنهم فقدوا كل شيء ويحتاجون إلى كل شيء.

ووسعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، أوامر الإخلاء القسري في مناطق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ودعت المواطنين والنازحين في حي الجلاء المعروف بمدينة حمد شمال المدينة يونس يطالب بالإخلاء الفوري ويجدد دعوته للمواطنين في الأحياء الجديدة وسط مدينة خانيونس لإجلائهم قسراً.

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة براً وبحراً وجواً منذ 7 أكتوبر 2023، مما أدى إلى استشهاد 39,790 مواطناً وإصابة 91,702 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وعلى الطرقات بلا حراك. . ولا يستطيع عمال الإنقاذ وفرق الدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى