العالم

وزير الخارجية يجتمع مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي في رواندا

دكتور. عقد بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج اجتماعا ثنائيا مع موسى الكوني نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الأحد 11 أغسطس، على هامش حفل افتتاحهما للمكتب الرئاسي الليبي. الرئيس الرواندي في كيجالي.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير دائرة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أكد على العلاقات الأخوية الواسعة ووحدة المصير التي تربط البلدين الشقيقين و الشعبين والسعي الدؤوب لتحقيق الأهداف المشتركة للجانبين.

عبد العاطي يجتمع مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي

كما تناول وزير الخارجية التطورات المتسارعة على الساحة الليبية، وأكد ضرورة مواصلة الجهود لدفع مسار التسوية والحفاظ على الملكية الليبية. وأكد موقف مصر الثابت الداعم لمسار الحل الليبي الليبي، وأشار إلى استمرار دعم القاهرة لدور المؤسسات الوطنية الليبية بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بشكل متزامن في أسرع وقت ممكن تحت إشرافها. تشكيل حكومة موحدة لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

عبد العاطي يجتمع مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول أيضاً ضرورة الاستمرار في حل الميليشيات وانسحاب كافة القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب خلال فترة زمنية محددة تنفيذاً للقرارات الدولية ذات الصلة – الاتفاق على مواصلة التنسيق المشترك في إطار الجهود الثنائية لتحقيق الاستقرار المستدام المنشود في ليبيا.

وأضاف السفير أبو زيد أن الكوني من جانبه أكد على عمق الجذور والعلاقات الوثيقة التي تجمع مصر وليبيا، وأشاد بجهود مصر البناءة التي تدعم استقرار ليبيا، وأشاد بالدور الحاسم الذي تلعبه القاهرة في حل الأزمة الليبية. وهو ما يعكس استعداد مصر لتقديم أي شكل من أشكال الدعم للجانب الليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى