العالم

المنظمات الأهلية الفلسطينية: النازحون في غزة يذهبون إلى مناطق غير آمنة بالقطاع

أفاد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الأحد، أن النازحين في قطاع غزة يفرون إلى مناطق غير آمنة في القطاع حيث لا تتوفر الضروريات الأساسية.

وأضاف في مقابلة خاصة مع قناة القاهرة الإخبارية: “لقد نزحت آلاف الأسر من خان يونس بعد أوامر الإخلاء الإسرائيلية، كما أننا نعاني من نقص حاد في المساعدات الإنسانية والرعاية الصحية في قطاع غزة”.

من جهة أخرى، أكد حزب الله اللبناني أن المقاومة هاجمت موقع “المرج” الإسرائيلي بالقذائف المدفعية وسجلت إصابات مباشرة.

وفي وقت سابق، اليوم الاثنين 30 أكتوبر 2024، أعرب الشوا عن تقديره لدور مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والشعب المصري في تقديم المساعدة والتضامن والضغط على الشعب الفلسطيني لإنهاء العدوان الإسرائيلي. والتحرك ضد قطاع غزة وإيقافه بشكل كامل، والتمسك بحقوق الشعب الفلسطيني وإنكارها. وتلتزم مصر بخطة الترحيل القسري.

وأشار الشوا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي منذ اتفاقيات أوسلو وحتى الوقت الحاضر أدى إلى تفاقم قضية الاستيطان في الضفة الغربية بشكل كبير، وفرض عملية التقسيم بين غزة والضفة الغربية، فضلا عن محاولاته المستمرة لتهويد القدس وإنهاء الاحتلال. العلاقة الفلسطينية بالقدس من خلال محاولات سرقة الأرض وهوية القدس الوطنية التي تمتلكها فلسطين واجهته حتى الآن بصمود كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى