العالم

الدفاع المدنى الفلسطينى: الواقع في غزة صعب نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر

علق محمود بصل الناطق باسم الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الأحد، على قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة التابعين التي تؤوي النازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وأوضح في حوار خاص مع القاهرة نيوز، أن الواقع في قطاع غزة صعب بسبب القصف الإسرائيلي المستمر، لافتا إلى أن هناك تفجيرات متواصلة في خان يونس والاحتلال مستمر في استهداف الأبراج السكنية في مدينة حمد.

وأضاف: “البنية التحتية للدفاع المدني انهارت وليس لدينا أي وسيلة لانتشال الضحايا تحت الأنقاض في غزة”، لافتا إلى أن الواقع الإنساني في شمال وجنوب القطاع مأساوي بسبب انتشار المجاعة الأوبئة قلة المساعدة.

وشدد الناطق المدني على ضرورة تحرك دولي لوقف الجرائم الإسرائيلية والمجاعة في قطاع غزة، وتابع: “هناك أنباء عن مفقودين جراء المجزرة الإسرائيلية في مدرسة التابعين، مع احتمال زيادة عدد المفقودين”. عدد من ضحايا مجزرة الاحتلال في حي الدرج

وتابع محمود بصل: “القصف متواصل في خانيونس وطاقمنا يواصل استهداف الأبراج السكنية في مدينة حمد، فيما استشهد 79 من طواقمنا منذ بداية الحرب نتيجة القصف الإسرائيلي على غزة”. “

وختم المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني: “على طواقمنا أن تستمر في العمل على رعاية المصابين في غزة رغم القصف الإسرائيلي المستمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى