اخبار مصر

بنك ناصر الاجتماعي يشارك في معرض تنمية الأسرة المصرية بمهرجان العلمين الجديدة

وفي إطار فعاليات المهرجان، شارك بنك ناصر الاجتماعي في فعاليات معرض التنمية الأسرية المصرية بمهرجان العلمين الجديدة، الذي نظمته وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

دكتور. قادت مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والرئيس التنفيذي لبنك ناصر الاجتماعي مشاركة عملاء تمويل مستورة في فعاليات معرض تنمية الأسرة المصرية لتمكين تسويق وترويج منتجات المستفيدين من المشروعات متناهية الصغر بالبنك برامج التمويل، وخاصة تمويل مستورة للمرأة المصرية، إيمانا بدعم ومساندة المشروعات المخصصة للشباب، وتحسين مهارات المرأة المصرية، وتفعيل مشاركتها في التنمية الاقتصادية، وتوسيع نطاق هذه المشروعات ورفع مستوى المعيشة للمواطنين وتوفير فرص العمل. الحياة الكريمة لجميع فئات المجتمع بهدف دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

دكتور. وأكدت مايا مرسي أن دور البنك في مبادرة مستورة لم يقتصر على تقديم التمويل فحسب، بل قدم خدمات غير مالية مثل خدمات التسويق في معارض ديارنا، حيث يعمل البنك مع الجهات الشريكة مثل اتحاد الغرف التجارية – ومؤسسات الدفاع المدني لتدريب المستفيدين على تطوير منتجاتهم وطرق تسويقهم لضمان بقاء هذه المشاريع ونجاحها، وتشجيع النساء على العمل لحسابهن الخاص ورائدات الأعمال، وتشجيعهن على الالتحاق بالقطاع الرسمي ومشاريعهن لمواصلة تطوير المنتجات و القدرة التنافسية.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن البنك ملتزم بتنفيذ استراتيجية الدولة في تعزيز وتشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، حيث يولي البنك اهتماما كبيرا بالتمويل من خلال فروعه المنتشرة والتي تضم أكثر من 100 فرع بجميع المحافظات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة. المشاريع الصغيرة في مختلف القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية والتجارية، حيث يقدم البنك منتجات متنوعة لتعزيز هذه المشاريع، مع التركيز على دمج الشباب والمرأة والفئات المختلفة في المجتمع. وفي هذه المنتجات ينعكس الأمر في خفض البطالة وزيادة أسعار الفائدة وزيادة نمو دخل الفرد، وهو ما يؤثر بدوره على أسعار المنتجات الوطنية من خلال زيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية.

دكتور. من جانبه، أوضح محمد عبد الفضيل النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة، أن شركة مستورة للتمويل ساهمت في خلق فرص عمل للمرأة ودعمها اقتصاديا من خلال إنشاء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مما ساعد في تحويلها من متلقية للتمويل. دعم المنتجين، حيث تمكن البنك من تمويل أكثر من 28 ألف مشروع بإجمالي حوالي 600 مليون جنيه منذ بدء التشغيل، مع منح تمويل مستورة بحد أدنى 4000 جنيه وبحد أقصى 50 ألف جنيه وسيتم سداده يتم التقسيط على أقساط شهرية لمدة تصل إلى 24 شهرًا، على أن يتراوح عمر المستفيد بين 21 و60 عامًا. ويعتبر هذا التمويل من أنجح المبادرات التي يقدمها البنك للنساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى