رياضة

رئيس اللجان الأولمبية في إفريقيا: مصر تريد أولمبياد 2036

أعلن رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية في أفريقيا، الجزائري مصطفى براف، استعداد مصر للترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2036 أو 2040.

وتحدث المسؤول الرياضي الكبير لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي اليوم الأحد على هامش اختتام أولمبياد باريس 2024.

وأشار مصطفى عارف إلى أن تحسين البنية التحتية والمرافق الرياضية أمر ضروري إذا أرادت مصر تحقيق شرف الاستضافة بنجاح.

ولم تنظم أفريقيا الألعاب الأولمبية، وكانت استضافة جنوب أفريقيا لنهائيات كأس العالم 2010 الحدث الأكثر أهمية في تاريخ القارة.

تقدمت القاهرة بطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2008، لكنها فشلت بسبب العرض القوي الذي تقدمت به العاصمة الصينية بكين.

وقال مصطفى براف، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية في أفريقيا، خلال مؤتمر اليوم الختامي لأولمبياد باريس، إن “مصر ستتقدم بطلب استضافة الألعاب الأولمبية عام 2036 أو 2040”.

وأضاف: “قد يتم تقديم عرض أفريقي آخر، حيث تدرس مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا التقدم بطلب لاستضافة الألعاب الأولمبية. لكنه لم يحدد موعد المباريات التي ستقام هناك”.

وتابع عضو اللجنة الأولمبية الدولية مصطفى باراف: “إفريقيا لديها الفرصة لاستضافة الألعاب عام 2040 وهناك حاجة للنظر في قضايا البنية التحتية مثل الطرق والمطارات، مع وجود إمكانات كبيرة في مجال البنية التحتية”.

وأنفقت مصر، أكبر دولة في العالم العربي من حيث عدد السكان، مليارات الدولارات على بناء المرافق والملاعب والمجمعات الرياضية في السنوات الأخيرة كجزء من خططها التنموية للبلاد.

وسيضم مجمع المدينة الأولمبية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة، الذي تبنيه الدولة شرق القاهرة منذ عام 2015، ملعبًا يتسع لـ 93 ألف متفرج و21 منشأة رياضية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى