العالم

وزير الخارجية الليبي يستقبل المبعوث الشخصي لرئيس جمهورية الكونغو

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية د. استقبل عبد الهادي الحويج المبعوث الشخصي لوزير خارجية رئيس جمهورية الكونغو برازافيل “جان كلود جاكوسو” مساء اليوم الأحد 11 أغسطس 2024 في مقر الوزارة بالعاصمة. مدينة بنغازي.

ورحب وزير الخارجية والتعاون الدولي الموفد لدى الحكومة الليبية بجان كلود والوفد المرافق له، متمنيا أن تؤدي هذه الزيارة إلى نتائج إيجابية. وأشاد بدور الاتحاد الأفريقي بشكل عام ولجنة الاتحاد الأفريقي الرفيعة المستوى التي تتعامل مع ليبيا والتي يرأسها الرئيس دينيس ساسو نجيسو رئيس جمهورية الكونغو.

ونقل الوزير للضيف والوفد المرافق له تحيات رئيس وزراء الحكومة الليبية د. أسامة حماد، وتمنى أن تأتي هذه الزيارة بنتائج إيجابية خاصة فيما يتعلق بقانون المصالحة الوطنية، ومساعدة الجانب الليبي في العملية الانتخابية المقبلة.

وأوضح وزير الخارجية والتعاون الدولي أن ليبيا تتطلع إلى دور أكبر للاتحاد الأفريقي وتكثيف الزيارات إلى ليبيا من قبل رؤساء دول وحكومات الدول الأفريقية من أجل تسهيل التواصل بين الدولة الليبية والاتحاد الأفريقي. عمولة.

من جانبه أعرب جان كلود عن خالص امتنانه لحفاوة الاستقبال التي لقيها هو والوفد المرافق له، مؤكدا أنه سيرسل تحيات رفيعة المستوى إلى فخامة الرئيس دينيس ساسو نجيسو، رئيس جمهورية الكونغو، رئيس الاتحاد الأفريقي: تعالج اللجنة المعنية بليبيا شواغل الجانب الليبي، لا سيما فيما يتعلق بالمصالحة الوطنية ودعم إجراء الانتخابات بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي. وأعرب عن سعادته بالتطورات الإيجابية التي شهدها في زياراته السابقة، وذكر أنه إذا كان لذلك أي مؤشر فإنه يعرب عن ارتياحه، مما يدل على الرغبة الصادقة لدى جميع الأطراف الليبية في تحقيق الأمن والاستقرار وليبيا إلى المنطقة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى