اخبار مصر

وزير الصحة يبحث مع مسؤولي شركة IQVIA تحسين جودة الرعاية الصحية في المستشفيات

دكتور. التقى الدكتور خالد عبد الغفار نائب مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، بممثلي شركة IQVIA العالمية المتخصصة في الحلول التكنولوجية والخدمات الاستشارية والأبحاث الصحية، لبحث مجالات التعاون المشترك.

حضر اللقاء د. عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، ود. محمد حساني نائب وزير مبادرات الصحة العامة واللواء أشرف عبد العليم نائب الوزير لنظم المعلومات والتحول الرقمي والأستاذ محمد مصطفى نائب رئيس الشركة لمصر والسعودية والسودان وليبيا والوفد يرافقه.

دكتور. وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزيرة استعرضت نسب الإنجاز في ملفات التعاون السابقة، مؤكدا أن شركة IQVIA من الشركات الرائدة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والحلول التكنولوجية لخدمات الرعاية الصحية. .

وأضاف أن الوزير استمع إلى رؤى وأفكار حديثة لتطوير حلول متقدمة في مجالات الاستشارات الطبية والخدمات البحثية. كما ناقش الاجتماع العمل على تطوير آلية حديثة وآمنة لإنشاء خريطة المرض، مما يساعد في تسريع ودعم عملية اتخاذ القرار.

وأشار عبد الغفار إلى أن الوزير جدد التزام الدولة المصرية بتحقيق طفرة تكنولوجية في مجال الصحة، مستشهدا بالاتفاق على تطوير منصة تكنولوجية لإدارة البيانات الصحية من شأنها تسهيل جمع وتحليل البيانات الصحية والتي يمكن أن تحسن دقة اتخاذ القرارات السريرية وتحسين الرعاية الصحية.

تقييم وتحسين جودة الرعاية الصحية في المستشفيات

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء ناقش تطوير مشروع تقييم وتحسين جودة الرعاية الصحية في المستشفيات والمؤسسات الطبية الأخرى من خلال تقديم المشورة والتوجيه بشأن أفضل الممارسات، فضلاً عن التعاون في تطوير برنامج تنمية الموارد البشرية في مجال الرعاية الصحية. إمكانية تطوير برنامج تدريبي لتطوير مهارات ومعارف العاملين في مجال الرعاية الصحية في مصر من أجل تحسين جودة الرعاية الصحية وزيادة الكفاءة في تقديم الخدمات الطبية.

وأشار عبد الغفار إلى أن اللقاء ناقش التعاون في تنفيذ مشروع بحثي لدراسة التحديات الصحية في مصر، والخروج بتوصيات لتحسين النظام الصحي والوقاية من الأمراض، كما تم إطلاق برنامج رصد وتتبع الأمراض الوبائية المعدية والذي تم تصميمه من أجل تحديد الاتجاهات وتحديد الاستجابة السريعة لتهديدات الصحة العامة.

وقال عبد الغفار إن الجانبين ناقشا التعاون في تطوير برنامج للتوعية بأهمية الأكل الصحي وتوفير الموارد لتحسين أنماط الحياة والوقاية من الأمراض غير المعدية، ومشروع تحسين الصحة النفسية والعقلية وهو برنامج سيتم تطويره لتعزيز الصحة العقلية والنفسية. رفع مستوى الوعي بالصحة العقلية والنفسية ودعم الأفراد والمجتمعات في تحسين نوعية الحياة والوقاية من الاضطرابات العقلية والنفسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى