اخبار مصر

السيسي يوجه بمواصلة جهود الحد من التضخم وزيادة الإنفاق على الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أولوية مواصلة وتكثيف الجهود للحد من التضخم من خلال برامج وسياسات متكاملة ومتسقة، مع ضمان توافر السلع والخدمات في الأسواق للمواطنين وخفض الإنفاق على الصحة، لمواصلة زيادة التعليم والرعاية الاجتماعية. قطاعات الحماية الاجتماعية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في هذه القطاعات.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، مع رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ووزير المالية أحمد كوجوك لمتابعة مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة.

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. وأوضح أحمد فهمي، أن الاجتماع ناقش جهود الحكومة في تنفيذ الأهداف المالية وتحقيق التوازن المالي مع الحفاظ على استكمال برامج التنمية، بهدف تحسين التنافسية في الاقتصاد الوطني، وتحسين الإنتاجية لتحقيق معدلات نمو أعلى، فضلا عن تحسين الأداء الاقتصادي. مؤشرات الموازنة العامة وتخفيض الدين العام.

كما ناقش الاجتماع آليات تحقيق الاستقرار المالي وتعزيز التدفقات الاستثمارية في إطار زيادة معدلات النمو الاقتصادي. واطلع الرئيس السيسي على جهود الحكومة ووزارة المالية لتنفيذ التوجيهات الرئاسية من خلال إعداد حزمة متكاملة من الإعفاءات الضريبية لتنظيم وتحسين الخدمات والعلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، لاسيما من خلال تعظيم الاستفادة من المزايا المتقدمة. البنية التحتية التكنولوجية، بهدف تطوير النظام الضريبي بشكل شامل وتحقيق تحسينات ملموسة على صعيد تعزيز الثقة في المجتمع وبناء شراكة تنموية حقيقية بين الدولة والقطاع الخاص.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي وجه بمزيد من العمل لتحسين التوازن المالي للموازنة العامة، وزيادة إيرادات الدولة واستثمارها بالشكل الأمثل، مع التركيز على زيادة الإنفاق على مجالات التنمية البشرية، والتي تركز على تحسين أداء الاقتصاد القومي. وتحسين القدرة التنافسية للاقتصاد وتحسين مستويات المعيشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى