رياضة

الأندية العربية تتعرف على تصنيفها في دوري أبطال آسيا للنخبة

تشهد كرة القدم الآسيوية لحظة حاسمة أخرى، حيث تكتشف الأندية المشاركة في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا النخبة 2024-2025، كيف ستتطور المنافسة في حفل قرعة دور المجموعات يوم الجمعة، 16 أغسطس.

سيتم إجراء حفل القرعة في فندق إنتركونتيننتال كوالالمبور، حيث سيتم الإعلان عن المباريات المتوقعة بين أفضل 24 ناديًا في آسيا في النسخة الأولى من البطولة القارية الأولى والأخيرة للرجال.

يشهد دوري أبطال آسيا للنخبة تحولاً كبيراً من خلال تحويل مرحلة المجموعات التقليدية إلى مرحلة الدوري، مما يضمن منافسة قوية مع كرة قدم عالية الجودة في جميع المباريات حيث تنقسم الأندية الـ 24 إلى دوريين يضم كل منهما 12 فريقاً في الغرب والغرب. مناطق الشرق.

وبحسب الموقع الرسمي، فإن ثلاثة أندية سعودية ستشارك في النسخة الجديدة، وهي الهلال والنصر والأهلي.

وإلى جانب الهلال يضم التصنيف الأول لأندية غرب آسيا أيضا العين الإماراتي حامل لقب دوري أبطال آسيا، والسد القطري، وبرسيبوليس الإيراني، وباختاكور الأوزبكي، والشرطة من قطر. العراق.

وإلى جانب الأهلي والنصر، يضم التصنيف الثاني أيضا الريان القطري، الاستقلال الإيراني، الوصل الإماراتي والغرافة القطري أو شباب الأهلي الإماراتي.

برنامج الصيغة الجديدة

ومن المقرر أن تقام المباريات في الفترة ما بين 16 سبتمبر 2024 و19 فبراير 2025، حيث يتنافس كل فريق في أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه ضد ثمانية منافسين مختلفين من منطقتهم. وتضم قائمة الأندية المشاركة 22 فريقاً تأهلوا بشكل مباشر، ويضاف إليهم الفريقان الفائزان من الدور التمهيدي. سيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى وعاءين لكل منطقة كما هو موضح أدناه:

وستتأهل الأندية الثمانية الأولى في كل دوري إلى دور الـ16، الذي سيقام بمباريات الذهاب والإياب في الفترة من 3 إلى 12 مارس 2025، تليها النهائيات التي ستقام بنظام مجموعات فريد من نوعه.

سيتم لعب جميع المباريات بدءًا من الدور ربع النهائي فصاعدًا في دولة واحدة، وهي المملكة العربية السعودية، في الفترة من 25 أبريل إلى 4 مايو 2025.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن في وقت سابق أنه سيجري العديد من التغييرات على بطولات الأندية ابتداء من الموسم المقبل. ومن المقرر أن تقام ثلاث بطولات، الأولى هي دوري أبطال آسيا للنخبة، ودوري أبطال آسيا 2، بالإضافة إلى كأس التحدي الآسيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى