اخبار مصر

برلماني يُطالب بترجمة توجيهات رئيس الوزراء بشأن تعزيز الفرص الاستثمارية بقطاع السياحة

وقال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ وعضو المجلس الأعلى عن حزب الوفد، إن توجيهات رئيس الوزراء تتعلق بضرورة استغلال كافة الفرص الاستثمارية المتاحة لتطوير قطاع السياحة وتحقيق الحصة المستهدفة بـ 30 مليون سائح سنويا تعكس إلى حد كبير الجهود المكثفة لتحسين أداء القطاع باعتباره ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني، خاصة في ظل الحالة الساحرة التي خلقتها مدينة العلمين الجديدة واستغلال الألغام الأرضية، وهي مدينة الأحلام التي يصنعها السائحون من مختلف البلدان. .

وشدد الجندي في بيان له على أن تطوير الوجهات السياحية والأثرية في مصر يعد من الخطوات الأساسية لتحسين أداء قطاع السياحة بما يتماشى مع برنامج الحكومة للإصلاحات الهيكلية في كافة القطاعات، لافتا إلى أن مصر لديها هيكل فريد من نوعه ذو طبيعة سياحية قوية ويحتاج إلى المزيد من الابتكارات للنهوض بالسياحة المصرية وتحسين فرص الاستثمار السياحي، وكذلك التغلب على كافة المعوقات التي تعترض تنميتها، وكذلك تحسين الخدمات المقدمة وتحسين الجودة.

وأشار إلى أن اهتمام الحكومة بتنشيط مناطق ووجهات أثرية وسياحية جديدة على سواحل البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط يمكن أن يؤدي إلى معدلات نمو إيجابية للقطاع والاستفادة من كافة مقومات السياحة الطبيعية التي تمتلكها مصر بشكل كبير وتأثيرها على العائدات السياحية والاقتصادية. الاستثمار في المجالات التي تمثل العمود الفقري لنجاح القطاع السياحي في الدولة.

وأضاف العين أن كل السياسات التي أصدرها رئيس الوزراء لتذليل العقبات أمام المستثمرين في قطاع السياحة تؤكد أن الحكومة الجديدة لديها أهداف أخرى يمكنها تحقيقها بنجاح بفضل العمل والتطوير المستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى