اخبار مصر

قرارات صارمة لوزير الأوقاف بسبب فيديو لعب الأطفال في مسجد بـ الدقهلية

دكتور. قرر أسامة الأزهري وزير الأوقاف، إحالة مدير مديرية مؤسسة الدقهلية ومدير الدعوة بالمديرية إلى لجنة الأخلاق، مع خصم شهر من مكافأة المنبر لكل منهما، فيما يتعلق بالوظيفة العمومية. حادثة فيديو أطفال يلعبون في أحد المساجد وتعلقهم بسلسلة الثريا.

أطفال يلعبون في أحد مساجد الدقهلية

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه من خلال التحريات مع معرفة القطاع الديني، أمكن الوصول إلى المسجد الذي وقعت فيه الحادثة، وهو مسجد عزبة الشناوي بأبو جلال، التابعة لإدارة أوقاف شربين بمديرية أوقاف الدقهلية. .

وذكر مفتش المنطقة التي يقع فيها المسجد ومدير الإدارة أن الحادثة وقعت قبل نحو عامين أثناء بناء المسجد ويعمل حاليا إمام وعامل.

قرر وزير الأوقاف إحالة مدير أوقاف شربين ومفتش المنطقة إلى لجنة الأخلاق بديوان عام وزارة الأوقاف لإهمالهما في أداء واجباتهما المهنية.

كما قرر الأزهري إعفاء كل من مدير أوقاف شربين ومفتش المنطقة من عملهما الإداري بسبب صمتهما عن الحادث فور نشره على مواقع التواصل الاجتماعي ولم يكشفا عن معلومات عن المسجد الذي وقعت فيه الحادثة. مما أدى إلى تأخير كشف حقيقة الحادثة وأنها حدثت منذ نحو عامين أثناء بناء المسجد.

وشددت وزارة الأوقاف على ضرورة التأدب في بيوت الله عز وجل وتربية الأبناء عليه، فالتأدب عنوان العلم وباب المعرفة والمساجد بيوت الله عز وجل في الأرض. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من توضأ فأحسن الوضوء، ثم أتى المسجد كان زائر الله، وكان حق المتوضئ أن يتوضأ» شرف.” ضيف.”

قال العلماء: «من ثبت نزوله فلا بد أن تكون خصوصيته له» وثبت صلة المساجد بالله «سبحانه وتعالى»، وعلى العبد أن يحافظ على حرمة المسجد. .

حقيقة لعب الأطفال في أحد مساجد الدقهلية

يُشار إلى أن وزارة الداخلية كانت قد أصدرت بيانًا كشفت فيه ملابسات تداول مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو على عدة مواقع، ومن بينهم عدد من الأشخاص وهم يلهون في أحد المساجد وقام أحدهم بتعليق الحبال في باحة المسجد. مسجد.

وكشفت التحريات أن مكان الحادثة كان بأحد مساجد الدقهلية. وتبين أن مقطع الفيديو المشار إليه قديم وتم تصويره أثناء أعمال البناء بالمسجد عام 2022م، كما تم التعرف على الواقعة التي تظهر في مقطع الفيديو “4 طلاب – سكان محافظة الدقهلية”، والقبض عليهم، واعترفوا بارتكاب الواقعة. وتم تصوير الحادثة مع أحد الأشخاص على سبيل المزاح وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى