اخبار مصر

قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين للعمل كضباط مكلفين بالقوات المسلحة

وافق الفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على إعلان قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير/الدكتوراه للعمل كضباط بالقوات المسلحة. قوات بصفة عسكرية مع دفعة يناير 2025 .

شروط القبول العامة:

يجب أن يكون المرشح ووالديه وأجداده مصريين، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بأي عقوبة أو جريمة مخلة بالشرف، ويجب إرفاق وثيقة التجنيد واستلامها من إدارة التجنيد أو من منطقة التجنيد. أن يكون المرشح لائقاً طبياً وفقاً لشروط الأهلية الطبية التي يحددها المجلس الطبي العسكري العام وأن يجتاز الاختبارات النفسية والاختبار الشخصي بنجاح. الفحص البدني) وفقًا لتقييم مجلس الامتحانات، ويجب على المرشح تقديم تأكيدات كتابية تضمن الامتثال الكامل لشروط التقدم لوظيفة عسكرية، مع التأكيد على البيانات الواردة في أوراق القبول، والتي على أساسها يتم يجب أن يكون المتقدم صحيحاً طوال فترة وجوده في القوات المسلحة (فترة الانتشار)، ويجب أن يكون المتقدم قد تعهد بارتداء الزي العسكري المعمول به في القوات المسلحة وأتم الخدمة العسكرية أو أعفى منها.

ويشترط أن لا يزيد عمر الأطباء الحاصلين على درجة الماجستير عن 34 عامًا في 1 يناير 2025، وأن لا يزيد عمر الحاصلين على درجة الدكتوراه عن 38 عامًا في 1 يناير 2025. لا يمكن أن تكون دراسات البكالوريوس/الماجستير/الدكتوراه أسوأ. يجب أن يكون الطبيب قد أكمل فترة التدريب.

مدة الندب للصفة العسكرية والمزايا التي يتمتع بها المنتدب:

ويتم بإصدار قرار وزاري تعيين اللجنة لمدة سنتين وتمدد لمدة سنة وسنة أخرى لمدة أقصاها أربع سنوات. كما يصدر للضابط المنتدب في الوظيفة العسكرية، في نهاية مدة الإيفاد، شهادة خبرة وشهادة مدة خدمته في القوات المسلحة، ويجب عليه تقديمها إلى جهة عمله المدنية لتشمل وذلك في مدة خدمته عند تقاعده. كما يحصل الضابط المكلف على العديد من المزايا والخدمات التي تمنحه إياها القوات المسلحة وفقا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

يرجى العلم أنه اعتباراً من يوم السبت الموافق 17 أغسطس 2024 ولمدة شهر سيتم فتح باب تجميع الملفات بإدارة شؤون الضباط بالقوات المسلحة “إدارة الاحتياط والعمليات” بجسر القبة.

ولمزيد من المعلومات برجاء زيارة الموقع الرسمي لوزارة الدفاع “www.mod.gov.eg” والتواصل مع المختصين على الرقم (22617788) من الساعة 9:00 صباحًا حتى 5:00 مساءً، باستثناء أيام العطل الرسمية والعطلات الرسمية. /02).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى