اخبار مصر

مدبولي يتفقد أعمال تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام

هذا الصباح د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعمال تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الهرم، يرافقه شريف فتحي وزير السياحة والآثار، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، وهند عبد الحليم نائب المحافظ ، و د. محمد إسماعيل أمين عام المجلس الأعلى للآثار، وعدد من المسؤولين بوزارة السياحة والآثار.

وأكد رئيس الوزراء حرصه على القيام بهذه الزيارة بعد أن عقد اجتماعا أمس لمتابعة الأعمال التي تم تنفيذها وفقا للأهداف اللازمة، نظرا لأهمية هذه المنطقة الأثرية باعتبارها نقطة جذب رئيسية للسياحة الوافدة والتي تعد دائما حريص على لقاء زيارة الأهرامات واستكشاف أسرار الحضارة المصرية القديمة.

دكتور. واعتبر مصطفى مدبولي أن أعمال التطوير التي تتم بما يتوافق مع القيمة الحضارية للمنطقة الأثرية، تساعد على تحسين التجربة السياحية للزوار وخلق تأثير إيجابي يشجعهم على الزيارة لتكرار والترويج لبلدانهم وجذبهم. المزيد من الزوار.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء خلال جولته بعض الأعمال المنجزة والجارية في تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الهرم، يرافقه شرح من السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، حيث وتفقد أعمال تطوير بوابات الدخول بطريق القاهرة الفيوم والتي ستكون البوابات الرئيسية للوصول إلى المنطقة عند افتتاحه. وسيبدأ المشروع قريباً، بالإضافة إلى معاينة مسار الدخول من هذه البوابات، وتوفير مرافق الراحة والأمان للزوار من مظلات وأنظمة إضاءة حديثة، وتنظيم دخول الحافلات السياحية عبر هذه البوابات الجديدة ومن ثم التوقف في المواقف المخصصة لها، والتي يمكن أن تستوعب حوالي 1000 سيارة وحافلة.

كما تم خلال الجولة التعرف على المسارات المتبعة لحركة الزوار داخل المنطقة الأثرية بهضبة الهرم. وهي وسائل نقل كهربائية آمنة تحترم المعايير البيئية وتتيح للزوار إلقاء نظرة ممتعة على معالم المنطقة خلال رحلتهم، بالإضافة إلى الاطلاع على المسارات المستخدمة لحركة الحيوانات والخيول والجمال، وكذلك “ الخرائط”، وكذلك تنظيم عمل الباعة الجائلين في المنطقة بحيث يتوافق مع المحددات الثقافية التي تتوافق مع القيمة التاريخية للمنطقة.

وأوضح الوزير أن أعمال التطوير تشمل أيضًا تحديث الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة والتي تشمل إنشاء مركز خدمات سياحية ودورات مياه فندقية وبوابات ذكية بتذاكر إلكترونية وقاعات سينما ومركز طبي، بالإضافة إلى وجود مركز VIP والعمل على تقديم كل ما يحتاجه الزوار لجعل زيارتهم للمنطقة الأثرية بهضبة الهرم تجربة مميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى