اخبار مصر

ماذا سيحدث في تنسيق المرحلة الأولى بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة ؟.. فيديو

وصف الصحفي زكي السعدني، رئيس تحرير موقع التعليم اليوم، حادثة نتيجة الثانوية العامة 2024 بـ”المهزلة”، قائلا إنه كان لا بد من تغيير النتيجة وإضافة الدرجات بسبب مادة الفيزياء.

وأضاف زكي السعدني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج “قاعة التحرير” المذاع على بوابة البلد، أنه تقرر بشكل مفاجئ منح درجتين في الفيزياء لطلاب الجيمنازيوم 2024 قسم العلوم بعد اعتبار الإجابتين (ب وج) للسؤال رقم 34 (الاستمارة أ) وتطابقهما في باقي نماذج امتحان الفيزياء صحيحة. الطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) تمت إضافة نقطتين لهم وتغيرت نتائجهم.

وتابع: كان يجب على وزارة التربية إضافة الدرجتين للطلبة قبل اعتماد نتائج الثانوية العامة 2024، ويجب تصحيح الخطأ قبل إعلان النتائج وليس بعد الإعلان.

وتابع زكي السعدني: كان ينبغي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن يعلن هذا القرار الجريء قبل إعلان نتائج الثانوية العامة، خاصة أنه كان يعلم بوجود خطأ في نتائج الثانوية العامة.

وأوضح زكي السعدني، أنه كان ينبغي أن يتم التنسيق بين وزارتي التربية والتعليم العالي قبل افتتاح مركز التنسيق، لافتاً إلى أن وزارة التعليم العالي هي المسؤولة عن توزيع الطلاب على الجامعات، ووزارة التربية والتعليم العالي ينبغي أن يتم ذلك. وتم إخطار التربية والتعليم لتصحيح الخطأ وإضافة الدرجتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى