رياضة

برشلونة يُحدد بدلاء نيكو ويليامز دون استبعاده بشكل كامل

تخشى إدارة نادي برشلونة من أن يجدد الدولي الإسباني نيكو ويليامز ولائه لفريق أتلتيك بلباو بعد حصوله على الرقم 10 يوم الاثنين قبل أيام فقط من انطلاق الموسم الجديد.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو”، فقد قرر ديكو المدير الرياضي لبرشلونة تحديد البدائل للتفاوض معها خلال الفترة المتبقية من سوق الانتقالات حتى يكون مستعدًا في حالة فشل مفاوضاته الحالية مع نيكو ويليامز.

وظهر اليوم الاثنين على شبكات التواصل الاجتماعي لنادي أتلتيك أن ويليامز حصل على الرقم 10 الذي ارتداه إيكر مونياين في المواسم العشرة الأخيرة وأن ويليامز أعطى الرقم 11 لألفارو ديالو.

وقال مصدر في موندو ديبورتيفو: “نادي برشلونة لن يقف مكتوف الأيدي وينتظر رد فعل جناح بلباو. لقد علمنا أن النادي يبحث عن خيارات جديدة هذا الصيف، دون استبعاد نيكو ويليامز، وقد قام بالفعل بتفعيل البدائل لتعزيز مركز الجناح الأيسر هذا”.

يتواجد جناح ليفربول لويس دياز على رأس قائمة اللاعبين المطلوبين من قبل برشلونة، بدلا من نيكو ويليامز، الذي أصبح على وشك تغيير رأيه بشأن مسألة الاقتران مع لامين يامال الموسم المقبل في 2025/24.

ويحظى الدولي الكولومبي بشعبية كبيرة لدى مسؤولي برشلونة، يليه الدولي الفرنسي كينغسلي كومان الذي سجل هدف فوز بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا 2020، وبدرجة أقل رافاييل لياو، لاعب ميلان الإيطالي، نظرا لارتفاع قيمته السوقية مقارنة لدياز وكومان.

وسيكون حد الاستثمار هو نفس المبلغ الذي كان برشلونة على استعداد لإنفاقه مقابل التعاقد مع نيكو ويليامز، مع شرط جزائي قدره 58 مليون يورو بالإضافة إلى متغيرات يصل إجمالي العقد إلى 62 مليونًا.

تقريبا جميع الأسماء الكبيرة مطروحة على طاولة برشلونة، الذين كانوا على اتصال جدي مع الكولومبي لويس دياز قبل بضعة أشهر.

لويس دياز من مشجعي برشلونة

لويس دياز اعترف في عدة مناسبات بأنه مشجع لبرشلونة وأن مسألة الولاء أمر بالغ الأهمية في تعاقدات النادي الكتالوني، وهي ميزة تضاف إلى الخبرة التي يتمتع بها دياز مع ليفربول في أوروبا ومع المنتخب الكولومبي أ. .

دياز يبلغ من العمر 27 عامًا، لذا فهو خيار مناسب لبرشلونة ويمكن أن يغري مسؤولي النادي لتكثيف المفاوضات معه أكثر من نيكو ويليامز.

في الواقع، هناك أكثر من لاعب في ليفربول ألمح إلى إمكانية الرحيل عن الأنفيلد بسبب نهاية عهد يورغن كلوب، وقدوم آرني سلوت قد يجعل اللاعب الكولومبي يفكر في الرحيل عن الأنفيلد لتغيير الأجواء.

يعلم جوان لابورتا – رئيس برشلونة – أنه من المستحيل أن يوافق ليفربول على تخفيض سعر لويس دياز. وبحسب موقع “ذا أثليتيك” الأمريكي، فإن النادي الإنجليزي سيقبل ما لا يقل عن 58 مليون يورو، والباب مفتوح لرحيل دياز الذي ينتهي عقده عام 2027.

هل يلجأ برشلونة إلى كينجسلي كومان المصاب بـ”الإصابات الكثيرة”؟

في الأيام الأخيرة، تم تداول اسم الفرنسي كينجسلي كومان البالغ من العمر 28 عامًا، والذي عمل مع هانسي فليك في نادي بايرن ميونخ.

ورغم أن هناك شكوكا حول تاريخ إصابته، كما ذكرت صحيفة “ذا أثليتيك” يوم الجمعة الماضي، إلا أنه يتلقى اهتماما من عدة أندية مثل باريس سان جيرمان الذي يرغب في إعادة لاعبه السابق، كما تنتشر أخبار في ألمانيا عن انتقاله على سبيل الإعارة. مع خيار إلزامي للشراء.

هناك لاعب آخر يمكنه التكيف مع المستوى الذي يهدف إليه برشلونة: رافا لياو، اللاعب البرتغالي الدولي الذي كان نجم ميلان لمدة ثلاث سنوات.

يبلغ من العمر 25 عامًا ويخوض موسمه السادس مع الروسونيري، لكنه تمكن من الفوز بلقب الدوري الإيطالي مرة واحدة فقط.

وينتهي عقد لياو في عام 2028 وتبلغ قيمته السوقية أكثر من 80 مليون يورو، لذلك يمكن أن يكون الخيار الأخير في قائمة برشلونة للمفاوضات المحتملة ليحل محل نيكو ويليامز.

أمام برشلونة أقل من ثلاثة أسابيع حتى يغلق السوق يوم الجمعة 30 أغسطس، ويجب على النادي التصرف بسرعة واتخاذ قراره. وفي الوقت نفسه، أكدت مصادر قريبة من غرف اتخاذ القرار أن النادي سينتظر الرد الإيجابي من نيكو ويليامز حتى آخر أيام السوق.

جدير بالذكر أن برشلونة وأتلتيك سيلتقيان أيضًا يوم السبت 24 أغسطس على ملعب مونتجويك في الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

إذا غير اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا رأيه في اللحظة الأخيرة لسبب ما وأراد اللعب لبرشلونة إلى جانب أصدقاء من الفريق الإسباني مثل لامين يامال وأليخاندرو بالدي وبيدري وفيرمين وفيران توريس وداني أولمو، فيمكنه التفكير ذلك وفقًا لخطط برشلونة الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى