العالم

إجلاء مناطق حدودية جديدة.. آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية (تفاصيل)

أصدرت السلطات الروسية، اليوم الاثنين، قرارا بإخلاء عدة بلدات من مناطق حدودية أخرى بعد دخول القوات الأوكرانية إلى مدينة على الحدود بين روسيا وأوكرانيا، وتحديدا في منطقة كورسك ، في الأيام الأخيرة.

دخلت القوات الأوكرانية إحدى المدن الواقعة على الحدود الروسية يوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024 واقتحمت بعض الأجزاء الغربية من منطقة كورسك في هجوم مباغت.

الجيش الروسي يمنع القوات الأوكرانية من دخول منطقة كورسك

من جانبه، أكد رئيس الأركان العامة الروسية فاليري غيراسيموف، الأربعاء 7 أغسطس 2024، إيقاف الهجوم الأوكراني في منطقة كورسك على الحدود الروسية، لافتاً إلى أن موسكو تمكنت من قتل 1000 جندي من قوات النظام الأوكراني المشاركين في هذا الهجوم. .

وعلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على حادثة كورسك خلال لقائه مع أعضاء الحكومة الروسية، قائلا: “النظام الأوكراني يقصف بشكل عشوائي، بما في ذلك المنشآت المدنية”.

وذكر بوتين خلال اجتماعه مع أعضاء الحكومة الروسية، الأربعاء 7 أغسطس 2024: “يجب تقديم كل المساعدة اللازمة لسكان مقاطعة كورسك التي تقع ضحية القصف الأوكراني”، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال قام بها الأوكرانيون القوات المسلحة ليست أكثر من استفزاز واسع النطاق.

بوتين يصدر قرارا بتقديم المساعدة لسكان كورسك

وعليه، قرر بوتين تكليف نائب رئيس الوزراء دينيس مانتوروف بتقديم المساعدة لسكان مقاطعة كورسك، مشدداً على ضرورة بدء العمل في أسرع وقت ممكن.

وأعلن الجيش الروسي، الأحد 11 أغسطس 2024، وقف تقدم القوات الأوكرانية قرب عدة مدن في منطقة كورسك.

ونشرت القوات المسلحة الروسية مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي يظهر نجاح المنظومات الجوية في مهاجمة دبابة للقوات المسلحة الأوكرانية وطائرة بدون طيار في منطقة كورسك.

وفي نفس المنشور السابق، نشر أليكسي سميرنوف، القائم بأعمال حاكم كورسك، منشورًا على موقع التواصل الاجتماعي تيليجرام: “في المقاطعة، أسقطت قوات الدفاع الجوي ثلاث طائرات بدون طيار تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية”، مؤكدًا أن الوضع قد يكون سيئًا. تسيطر عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى