العالم

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ39897 وإصابة 92152 آخرين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، أنه منذ 7 أكتوبر 2023، ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39897 شهيدا، وإصابة 92152 آخرين.

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت ثلاث مجازر بحق عائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 142 شهيداً و150 جريحاً.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن “نحو 107 شهداء ممن عرفت أسماؤهم وصلوا إلى المستشفيات، ويجري التحقق من هويات الآخرين وتسجيلهم”.

يُشار إلى أن حركة حماس بدأت يوم السبت 7 أكتوبر 2023، عملياتها العسكرية “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال الإسرائيلي، وجاء ذلك ردًا على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المخالفة للقوانين الدولية بحق المدنيين الفلسطينيين.

ووسط هذه الأحداث، كان هناك وقف لإطلاق النار لمدة سبعة أيام تقريبًا بين الطرفين المتنازعين، بوساطة مصرية وقطرية وأمريكية. وتضمن وقف إطلاق النار وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة لحماية حياة الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى إبرام اتفاق تبادل أسرى بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

ردا على عملية فيضان الأقصى، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم 310، مخلفا أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف الجرحى والمفقودين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى