العالم

اليابان تُثني على جهود مصر والولايات المتحدة وقطر لحل الأزمة في قطاع غزة

أشادت اليابان بالجهود الدبلوماسية “القوية” التي تبذلها مصر والولايات المتحدة وقطر لحل الأزمة في قطاع غزة المتضرر والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وأكدت وزيرة الخارجية اليابانية كاميكاوا يوكو، في بيان ورد اليوم الاثنين على الموقع الرسمي للوزارة، أن (طوكيو) تؤيد بقوة البيان المشترك لقادة مصر والولايات المتحدة وقطر والجهود التي تبذلها الدول الثلاث الداعمة. وفي هذا الإطار… واليابان تحث جميع الأطراف المعنية. ويجب علينا أن نغتنم هذه الفرصة ونواصل العمل من أجل إطلاق سراح جميع المعتقلين وتحقيق وقف دائم لإطلاق النار.

وقالت يوكو في بيانها إن اليابان، بالتنسيق الوثيق مع الدول المتضررة، ستواصل بذل جهود دبلوماسية متواصلة واستباقية للإفراج عن المحتجزين وتحسين الوضع الإنساني وحل الوضع مبكرا ومنع التصعيد الذي حدث مع العديد من الأشخاص الذين تم اعتقالهم واعتقالهم. لم يتم الافراج عنهم بعد. وفي الوقت نفسه، تدهور الوضع الإنساني على الأرض بشكل متزايد بسبب القتال المستمر، كما أن عدم الاستقرار المتزايد الناجم عن امتداد الصراع في المنطقة لا يزال يمثل مشكلة خطيرة.

أصدر زعماء مصر والولايات المتحدة وقطر بيانا مشتركا بشأن المفاوضات من أجل إطلاق سراح الأسرى ووقف إطلاق النار فيما يتعلق بغزة، وأعربوا عن استعدادهم للعمل كوسطاء للتوصل إلى مقترح نهائي لحل المشاكل المتبقية في قطاع غزة سياق التنفيذ كما دعا البيان المشترك الطرفين إلى استئناف المحادثات العاجلة في 15 أغسطس في الدوحة لسد أي فجوات متبقية والبدء في تنفيذ الاتفاق دون تأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى