اخبار مصر

أيمن الشريعي: الزمالك لم يطلب انهاء إعارة زياد كمال.. ونأمل في احترافه خارجيًا بـ2 مليون دولار

أكد أيمن الشريعي، رئيس نادي إنبي، أنه تحدث في اجتماع مسؤولي اتحاد الكرة بخصوص كأس مصر، قائلا للمسؤولين إنهم هم من يقررون كل شيء والأندية تنفذ القرارات، وهو ما يوحي بأن اتحاد الكرة الاتحاد أراد للأندية أن تتخذ القرار وكانت هناك رغبة في إلغاء الكأس، لكنهم أصحاب قرار النادي.

وقال في برنامج “بوكس تو بوكس” الذي يذاع على قناة الخ: “سمعت عدة تصريحات غريبة من القائمين على اتحاد الكرة، منها البيان الخاص بتأجيلات الأندية المشاركة في أفريقيا، وأعتزم لأفعل هذه الأشياء الغريبة.” ، وبدأت أقول جملة واحدة (وفق الله الجميع) ولا أعلق على أي شيء آخر.”

وعن ملف زياد كمال وإمكانية إنهاء الإعارة مع الزمالك، قال الشريعي: “هناك لائحة واضحة لدى كل ناد إذا لم تكتمل الإعارة ولا يوجد نص صريح في العقد”. حق إنهاء الإعارة يجب أن يكون بموافقة الناديين”.

وأضاف: “الموسم الماضي تعاقد نادي إنبي مع كريم الطبيب من بيراميدز وأبلغتهم برغبتي في إنهاء الإعارة وطلبوا مني موافقة بيراميدز الذي رفض “يجب أن يكون هناك توافق بين الزمالك وإنبي”. بشأن إنهاء إعارة زياد كمال ولا يمكن لأي ناد أن يتخذ القرار بمفرده أو “بمبادرة منه” بإلغاء الإعارة، ما لم يتضمن العقد شرطًا خاصًا لذلك، وهو غير منصوص عليها في العقد مع الزمالك.

وتابع: “لم أبدي أي شيء بشأن رغبتي في عودة زياد كمال ولم يتواصل معي الزمالك بخصوص هذا الأمر”. لقد تلقيت العديد من الاتصالات من وسائل الإعلام تخبرهم أن حكومة الزمالك لم تتحدث معي بعد”.

وتابع: “زياد كمال كان في الأصل لاعبا في المنتخب الأولمبي وعندما لعب في الزمالك تمت إعادته من قبل المدرب وبالتالي هذا نجاح للاعب وأنا كناد استفدت منه بجعل “أنا” كان لديه لاعبين هناك دوليا دون أن يحصلوا على أي أموال، لكن الأهم هو تواجده في الأولمبياد».

وتابع: “الميزة الحقيقية بالنسبة لنا هي مشاركة زياد كمال دوليا في المنتخب الأولمبي وكذلك في بطولة الكونفدرالية مع الزمالك، وأتمنى من خلال الاستفادة من هذه الميزة أن يحصل اللاعب على عرض خارجي لا يقل عن 2 مليون دولار”. “بسبب جماهير الزمالك ومشاركته القارية فإن المشاركة في كأس السوبر الإفريقي ممكنة”. شارك في 11 مباراة فقط، منها مباراتان مدة كل منهما 90 دقيقة. أتلقى تقريرًا عن اللاعب كل أسبوع وأتحدث معه شخصيًا».

وأوضح: “إذا احترف زياد كمال في يناير، فسنحصل على 90% من الإجمالي، و5% أقل مع كل فترة انتقالات، وبعد موسمين ونصف وانتهاء الإعارة سيتم بيعه للخارج”. “سوف يحصل على 70% من إجمالي قيمة مبيعاته.”

وأضاف: “الملف استثمار واضح بين الناديين ونادي إنبي صبر كثيرا على زياد كمال وإشراكه في المباريات وتطويره مثل أحمد جمال الذي يلعب حاليا في الفريق وهناك نقاط ضائعة”. و.”فرص ضائعة والنادي يتحمل التجارب القاسية للحصول على المنفعة المالية.. وزياد موجود. لقد كان في النادي منذ أن كان في التاسعة من عمره.

وأكد: “الزمالك يحتاج إلى خدمات زياد كمال، وإنبي يحتاج إلى المال، وكل طرف يرى ذلك بعيون مختلفة”. على سبيل المثال، الأهلي استفاد ماليا من حمدي فتحي، كما استفاد نادي إنبي أيضا”.

وأتم: “اتفاق الزمالك مع إنبي قد لا يتضمن بند شراء عقد نهائي لصالح القلعة البيضاء. الزمالك تلقى عرضًا لزيزو يصل إلى 10 ملايين دولار، ومن الذكاء أن تستثمر في الصفقة”. ومن الصعب أن تطلب مبلغًا ماليًا كبيرًا مقابل هذا، لذلك بعد موسمين وإذا وقع الزمالك على العقد إذا أردت ذلك”. اشتري من زياد كمال بشكل دائم، وقيم سعره على أساس الوقت.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى