اخبار مصر

رئيس الرعاية الصحية يكرِم فريق عمل مستشفى الرمد بورسعيد

دكتور. أجرى الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعات التأمين الصحي الشامل والحياة الكريمة بوزارة الصحة والسكان، جولة تفقدية لعدد من المنشآت الصحية التابعة للهيئة خلال عام 2019 في محافظة بورسعيد أول محافظة تطبق نظام التأمين الصحي الشامل، وذلك خلال زيارته الميدانية للمحافظة.

وخلال الجولة تحدث د. قام الدكتور أحمد السبكي بزيارة مستشفيات النصر للأطفال والمستشفيات المتخصصة في طب العيون وكذلك مجمع الشفاء الطبي التابع لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، حيث اطلع على الأقسام المختلفة بهذه المرافق الصحية ومنها عيادات الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية وأقسام إقامة المرضى الداخليين والقسطرة والصيدليات والمختبرات والأشعة وغيرها من الأقسام.

دكتور. كما واصل السبكي جولته بزيارة مركز طب الأسرة للعلاج الطبيعي ووحدة طب الأسرة المناخ (2)، حيث تفقد غرف الاستقبال والإسعافات الأولية وعيادات طب الأسرة والعيادات التخصصية المختلفة وعيادات الأسنان في كل من المرافق الصحية و مكاتب رعاية المسنين بهدف مراجعة كفاءة نظام طبيب الأسرة والرعاية الصحية الأولية بالمحافظة.

وتطرق رئيس هيئة الصحة خلال جولته التفقدية إلى الحديث مع الطاقم الطبي والإداري في المؤسسات الصحية والاستماع إلى مقترحاتهم بشأن تطوير الخدمات الصحية والحصول على آراء المواطنين حول جودة الخدمات الطبية المقدمة. لتحسين مستوى الرعاية الصحية وتلبية احتياجات ورغبات المواطنين على أفضل وجه.

دكتور. وأشار أحمد السبكي إلى أن المنشآت الصحية بالهيئة قدمت حتى الآن أكثر من 16 مليون خدمة طبية وعلاجية عالية الجودة لمستفيدي التأمين الصحي الشامل في بورسعيد.

دكتور. وأضاف السبكي أن 44 منشأة صحية تابعة للهيئة تعمل في مدينة بورسعيد، من بينها مستشفى أخضر معترف به عالميًا تابع لشبكة المستشفيات الخضراء العالمية (GGHH)، ومستشفى الروماتيزم التخصصي، بالإضافة إلى أن 100% من هذه المرافق مزودة بـ الاعتماد الوطني معتمد GAHAR المعترف به دوليا من قبل منظمة الإسكوا الدولية لضمان جودة الخدمة.

وخلال الزيارة تحدث د. قاد أحمد السبكي فريق عمل مستشفى الرمد ببورسعيد للحصول على الاعتماد الدولي كمستشفى أخضر مستدام من المنظمة الدولية للمستشفيات الخضراء المستدامة (GGHH).

وفي نهاية الزيارة تحدث د. وأعرب أحمد السبكي عن تقديره لجهود تحسين الخدمات الصحية بمحافظة بورسعيد، مؤكدا أن الهيئة ستواصل العمل على تحسين جودة الرعاية الصحية وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة للمواطنين بما يتماشى مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة. يمكن توفير التنمية.

دكتور. أحمد السبكي زاره د. هاني راشد نائب رئيس الهيئة ود. أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة، ود. ويرافق أحمد حماد مستشار رئيس الهيئة للسياسات والأنظمة الصحية ومدير عام الإدارة العامة للمكتب الفني لرئيس الهيئة. اللواء هشام شندي مستشار رئيس هيئة تكنولوجيا الصحة وطب الاتصالات ومدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، ود. سالي عبد الرؤوف رئيس الإدارة المركزية للصحة والعلاج ود. محمد نشأت مدير عام الإدارة العامة لشؤون الصناعة، ود. نهى السنديدي مدير عام الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية، ود. مصطفى شعبان رئيس منطقة القناة والمشرف العام على فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى