الخليج

في مقابلته مع ماسك.. ترمب يحذر من حرب عالمية ثالثة في الشرق الأوسط

حذّر المرشح الجمهوري الأميركي دونالد ترامب، اليوم (الثلاثاء)، من حرب عالمية ثالثة تنطلق من الشرق الأوسط، مؤكدا في حواره مع إيلون ماسك على منصة “إكس” أن الشرق الأوسط يحول العالم إلى “عالم ثالث”. تكون حربا”.

وقال ترامب: “هذه الحرب والحرب في الشرق الأوسط يمكن أن تؤدي إلى حرب عالمية ثالثة، ولو كنت رئيسا لما حدث الهجوم على إسرائيل”، مضيفا “لقد تعاملت مع أزمة كوريا الشمالية بسرعة”. والأسطوري.”

ووصف ترامب محاولة اغتياله بالخطيرة، خاصة أن الرصاصة الموجهة إليه كانت قريبة من رأسه، قائلا: “لو لم أدر رأسي لما كنت أتحدث معك الآن”، مضيفا: “ماذا حدث؟ ويشير إلى ضعف التنسيق بين الشرطة المحلية والاتحادية”.

وأشار إلى أن رسم الهجرة غير الشرعية أنقذ حياته بإعلانه عن أكبر عملية ترحيل في تاريخ الولايات المتحدة لمهاجرين، على حد قوله، قدموا إلى بلاده من السجون.

واتهم المرشح الجمهوري مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس بعدم القيام بأي شيء فيما يتعلق بالهجرة، وأشار إلى أن هناك مشكلة في الطاقة النووية لخمس دول وأنه لا ينبغي التوسع في الأسلحة النووية.

وأشار إلى أن الناخبين الأميركيين يعطون الأولوية للاقتصاد والتضخم على القضايا الأخرى، لافتا إلى أن واشنطن تحمي الأوروبيين من خلال حلف شمال الأطلسي، لكن الاتحاد يستغل أميركا والناتو، رغم أن مجموعة الاتحاد الأوروبي لها نفس الحجم الاقتصادي لأميركا.

ورغم مهاجمته لمنافسته هاريس إلا أنه تغزل بها في بعض كلماته قائلا: “رأيت صورة لها (هاريس) في مجلة تايم اليوم وهي تبدو وكأنها أجمل ممثلة على الإطلاق”، مضيفا: “لقد كانت رسمة”. ، وفي الواقع كانت تشبه إلى حد كبير السيدة الأولى ميلانيا، وليس “إنها تبدو مثل كامالا، لكنها بالطبع امرأة جميلة، لذلك سنترك الأمر عند هذا الحد”.

من ناحية أخرى، أعلنت اللجنة الوطنية الديمقراطية أنها ستنفق 300 ألف دولار على الحملة الأولى من نوعها لتسجيل تسعة ملايين أميركي يعيشون في الخارج بهدف تأمين أصوات لنائبة الرئيس الأميركي كاملا في الانتخابات المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل ليفوز هاريس. .

وقال مسؤول في اللجنة الوطنية الديمقراطية إن الأموال المخصصة للديمقراطيين في الخارج ستستخدم لتمويل حملات تسجيل الناخبين ونشر المعلومات حول كيفية التصويت في الخارج، مشيراً إلى أن الجهود تركز على المكسيك وستكون أوروبا المكان الذي يعيش فيه معظم الأمريكيين المغتربين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى