الخليج

البرلمان الليبي يصوت بالإجماع على إنهاء ولاية حكومة الدبيبة

أعلن رئيس مجلس النواب الليبي عبد الله بلحق، اليوم (الثلاثاء)، أن البرلمان صوت بالإجماع على إنهاء ولاية السلطة التنفيذية في طرابلس (حكومة الدبيبة) التي حدثت في المرحلة التمهيدية، مؤكدا أن المجلس وتظل حكومة أسامة حماد شرعية حتى يتم انتخاب حكومة موحدة.

وقال بلحق: إن مجلس النواب صوت في جلسته الرسمية اليوم، بالإجماع، على إنهاء ولاية السلطة التنفيذية في طرابلس التي تمت في المرحلة التمهيدية، واعتبار حكومة أسامة حماد شرعية. وأضاف: مجلس النواب قرر تعيين رئيس مجلس النواب قائدا عاما للجيش الليبي وفقا لأحكام الإعلان الدستوري والقرارات ذات الصلة. وأشار إلى أن البرلمان علق جلساته حتى يوم الاثنين المقبل.

وقال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، خلال الجلسة: إن “هناك 50 نائبا تقدموا بمذكرة لإنهاء ولاية حكومة عبد الحميد دبيبة واعتبار الحكومة المكلفة من مجلس النواب حكومة شرعية”. حيث يؤكد على ضرورة العمل الجدي لخلق سلطة موحدة قادرة على تفكيك المركزية وإنهاء غزوها وتقسيم البلاد إلى محافظتين. ومصادر الثروة .

وأشار إلى أن مجلس النواب يدعو إلى توحيد السلطة ومشاركة الجميع لضمان وحدة البلاد وإنهاء الصراع وإنهاء الأزمة وتحقيق توزيع عادل للثروات حتى يتمكن الليبيون في المدن والقرى وتتمتع المناطق الثلاث بحقوق متساوية، ووحدة السلطة مهمة لحل جغرافية الصراع وإنهائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى