الخليج

طيران الرياض يدعم الاستدامة عبر إطلاق أولى حافلاته الكهربائية بالتعاون مع الشركة الوطنية لحلول النقل

• تأتي هذه المبادرة، التي تم إطلاقها بالتعاون مع الشركة الوطنية لحلول النقل ( NTSC ) وشركة تام للحافلات الكهربائية، تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

أطلقت شركة طيران الرياض، إحدى شركات الصندوق والناقل الجديد للمملكة العربية السعودية، أول حافلة ضمن أسطولها من الحافلات الكهربائية لنقل الموظفين. ويتم ذلك بالشراكة مع الشركة الوطنية لحلول النقل “NTSC” التابعة لمجموعة بترومين، و”مصنع ماريبور للسيارات” ( TAM )، إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع المركبات التجارية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود طيران الرياض لتوفير الريادة في مجال الاستدامة من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية لتقليل انبعاثات الكربون والمساهمة في تحقيق أهداف الرؤية السعودية 2030 . كما أنه يعكس التزام الشركة الراسخ باعتماد جميع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة السبعة عشر. سيحدث ذلك بعد الانضمام إلى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة في عام 2024.

وستشهد هذه الخطوة تحسين الطيران لكفاءة استهلاك الوقود وتقليل عدد السيارات الفردية على طرق العاصمة. وقالت وكالة الطاقة الدولية إن السيارات والشاحنات الخاصة ستمثل أكثر من ربع استهلاك النفط العالمي ونحو 10% من انبعاثات الكربون المرتبطة بالطاقة في جميع أنحاء العالم في عام 2022.

وحضر حفل الإطلاق عدد من الشخصيات البارزة من طيران الرياض وبترومين، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض توني دوغلاس، والرئيس التنفيذي لمجموعة بترومين كاليانا سيفاجنانام، والرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لحلول النقل المتقدمة والعناية بمحركات الديزل قاري بي-فلوم.

وقال توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض، على هامش حفل الإطلاق: “إن كل جهد نبذله لدعم الممارسات المستدامة يساهم في معركتنا المشتركة ضد تغير المناخ”. في كل خطوة، بدءًا من إدارة كفاءة استهلاك الوقود في الهواء وحتى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على الأرض . وأضاف: «الاستثمار في الحافلات الكهربائية إحدى مبادراتنا التي تعزز التزامنا بتبني أفضل الممارسات العالمية في الاستدامة وسلامة الطيران، وهو أقل ما يمكننا القيام به من أجل وطننا وأجيالنا القادمة».

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة بترومين كاليانا سيواجنانام عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع طيران الرياض وقال: «نحن فخورون بشراكة النقل المستدام مع طيران الرياض ويسعدنا أن نساهم في جهودها». لتحقيق أهداف الاستدامة. تضع شركة الطيران المرموقة المسؤولية البيئية في صميم عملها.

وتنضم هذه الشراكة إلى سلسلة من الشراكات الإستراتيجية لطيران الرياض. وآخرها توقيع اتفاقية مع شركة جنرال إلكتريك لتوفير ثلاثة حلول برمجية للطيران المستدام، بما في ذلك برنامج مراقبة الوقود ( Fuel Insight ) وبرنامج السلامة ( Safety Insight). ) وبرنامج جمع بيانات الطائرات ( Flight Pulse) الذي سيساعد في تحسين استهلاك الوقود وتحسين إجراءات السلامة وتحسين استدامة أسطول طائراتها والعمليات التشغيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى