اخبار مصر

أدان اقتحام المسجد الأقصى.. مفتي الجمهورية يحذر من مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد القدس

دكتور. أدان مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، بشدة، اقتحام وزيرين إسرائيليين وأعضاء في الكنيست الإسرائيلي، ومئات من المستوطنين الإسرائيليين، اقتحموا باحات المسجد الحرام. المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي هناك بحماية الشرطة الإسرائيلية، في إطار… منع دخول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى.

وجدد مفتي الجمهورية في بيان له اليوم الثلاثاء، أن هذه الاعتداءات والأعمال الاستفزازية من قبل الكيان الإسرائيلي تشكل انتهاكا للقانون الدولي والوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك. ويعكس تكرارها المستمر وتكرارها سياسة منهجية لتوسيع الصراع في المنطقة.

وحذر مفتي الجمهورية من مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد القدس والعمل على تغيير وضعها القانوني والديمغرافي، الأمر الذي يشكل انتهاكا للقوانين والقوانين الدولية ويعتبر استمرارا واضحا لانتهاكات الاحتلال ضد المقدسات والأديان. تم مشاهدتها.

وأدان سماحة المفتي تكثيف الاعتداءات والعدوان الغاشم من قبل الاحتلال الإسرائيلي وتكثيف العدوان على الشعب الفلسطيني، وما نتج عن ذلك من استشهاد الآلاف من المواطنين الفلسطينيين الأبرياء بين قتيل وجريح، واصفا هذه الاعتداءات الوحشية بـ”الكاملة”. جرائم حرب ناشئة».

وقال مفتي الجمهورية: إن هذه الجرائم والاعتداءات الوحشية تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني المطالب بحقوقه المشروعة، في وقت تستهزئ فيه قوات الاحتلال بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية، وتمارس ذلك في انتهاك صارخ للقانون الدولي. الصمت التام للدولة”. ويشير “المجتمع الدولي” إلى أن هذه الهجمات وحشية وخالية من الشعور الإنساني وعار على الإنسانية.

وجدد مفتي الجمهورية التأكيد على أن الاحتلال الإسرائيلي عازم على سفك المزيد من دماء الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء واستهداف المستشفيات ودور العبادة حول العالم، مؤكدا أننا نتعامل مع جرائم حرب وعنف سافر. للقيام به. الإبادة الجماعية الصارخة أمام أعين المجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى