رياضة

10 لاعبين جدد سيخطفون الأنظار في الدوري الإنجليزي 2025-24

بعد ساعات قليلة سيبدأ الموسم الكروي الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز (2025-24) بمباراة مانشستر يونايتد وفولهام مساء الجمعة 16 أغسطس على ملعب أولد ترافورد.

ينتظر عشاق الدوري الإنجليزي الممتاز، وخاصة عشاق ألعاب الخيال، الصفقات الجديدة التي وصلت من الدوريات الأخرى خلال سوق الانتقالات الصيفية 2024.

تتطلع بعض الوجوه المألوفة إلى تعزيز مسيرتها المهنية في الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يتطلع البعض الآخر إلى ترك بصمتهم في المنافسة لأول مرة.

انشغلت بعض الأندية بتجديد تشكيلاتها، وانشغلت أخرى بإعادة البناء وعقد الكثير من الصفقات، كما تجنبت بعض أندية الدوري الإنجليزي الإنفاق وأهدرت عددا كبيرا من اللاعبين خوفا من قواعد اللعب المالي النظيف التي تكلفها خصم نقاط إيفرتون ونوتنجهام فورست. رصيدهم (8 لإيفرتون و4 لنوتنجهام).

اختار قسم الرياضة في بي بي سي 10 لاعبين يريدون التميز في أول ظهور لهم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتقدم قائمة النجوم الجدد المدافع الإيطالي الشاب ريكاردو كالافيوري، الذي يصل مقابل مبلغ ضخم من نادي بولونيا الإيطالي، إلى جانب المهاجم الهولندي الواعد جوشوا زيركزي الذي… انضم إلى صفوف مانشستر يونايتد، وأسماء أخرى سنتحدث عنها معكم ضمن هذا التقرير.

1. ريكاردو كالافيوري – أرسنال

سيحاول أرسنال الفوز على مانشستر سيتي مرة أخرى لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الذي غاب عنه منذ عام 2004. ولهذا السبب، قرر النادي تعزيز خياراته الدفاعية بالتعاقد مع المدافع الدولي الإيطالي ريكاردو كالافيوري، الغائب عن منتخب بلاده في دور الـ16 ليورو 2024، ليضمن فوز سويسرا 2-0.

أكمل اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا انتقاله بقيمة 42 مليون جنيه مصري من بولونيا إلى شمال لندن ارسنال.

كالافيوري متعدد الاستخدامات ولديه قدم يسرى واضحة، مما يسمح له بتولي الدور الهجومي المتمثل في التمرير أو دعم الهجوم.

وحققت إدارة بولونيا أرباحا ضخمة من بيعه، حيث انتقل إليهم قادما من نادي بازل السويسري الصيف الماضي مقابل نحو 4 ملايين يورو.

سرعان ما برز ريكاردو كالافيوري كلاعب أساسي في تشكيلة تياجو موتا، وجذب على الفور اهتمام الأندية في جميع أنحاء أوروبا، وتضاعف هذا الاهتمام خلال بطولة أمم أوروبا 2024.

2. جوشوا زيركزي – مانشستر يونايتد

انضم المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي إلى مانشستر يونايتد مقابل 36.54 مليون جنيه مصري هذا الصيف، وهو توقيع آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز عبر بولونيا.

أراد جوشوا الحصول على القميص التاريخي رقم 11 للأسطورة الويلزية رايان جيجز.

وستعتمد جماهير مانشستر يونايتد بشكل كبير على وجود الهولندي فان نيستلروي ضمن الجهاز الفني للفريق لزيادة جودة المهاجمين وتحسين معدل التهديف لراسموس هويلوند وبديله الجديد زيركزي.

وسجل زيركزي، لاعب بايرن ميونخ السابق، 12 هدفا في 37 مباراة بالدوري الإيطالي موسم 2024/23، ليقود بولونيا للتأهل لدوري أبطال أوروبا.

3. سافينيو – مانشستر سيتي

أنفقت إدارة مانشستر سيتي 30 مليون جنيه مصري في يوليو الماضي للتعاقد مع الجناح البرازيلي الموهوب سافينيو من تروا الفرنسي.

واختار سافينيو الرقم 26 على اسم النجم الجزائري رياض محرز، حسبما أكد خلال حديثه للموقع الرسمي لمانشستر سيتي خلال حفل تقديمه لوسائل الإعلام.

تألق اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا الموسم الماضي عندما تمت إعارته من نادي تروا الفرنسي إلى فريق جيرونا الإسباني، حيث ساعدت تمريراته الحاسمة وأهدافه المؤثرة النادي الكاتالوني على احتلال المركز الثالث في الدوري الإسباني ويصبح بطلاً لأول مرة في تاريخ الدوري المؤهل. .

وخاض سافينيو أول مباراة دولية له مع البرازيل أمام إنجلترا في مباراة ودية في مارس الماضي، ومنذ ذلك الحين خاض ست مباريات دولية.

وقال تشيكي بيجيريستين، مدير كرة القدم في مانشستر سيتي: “يلعب سافينيو دورًا كبيرًا مع مانشستر سيتي هذا الموسم وما بعده. نحن واثقون تمامًا من قدراته.”

4. نيكلاس فولكروج – وست هام يونايتد

ووقع جولين لوبيتيغي، المدير الفني الجديد لوست هام، عدة صفقات مهمة مع لاعبين جدد لإعادة بناء الفريق اللندني للموسم المقبل. وكانت الصفقة الأكثر شهرة هي ضم المهاجم الألماني نيكلاس فولكروغ، الذي قاد بوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

انضم المهاجم الألماني البالغ من العمر 31 عامًا إلى هامرز مقابل 27 مليون جنيه مصري بعد مسيرة متميزة في ألمانيا مع فيردر بريمن ونورمبرج وهانوفر وبوروسيا دورتموند.

وسجل اللاعب 15 هدفا في 46 مباراة في موسم 2023/24 واحتل المركز الثاني في دوري أبطال أوروبا. كما سجل هدفين عندما وصلت ألمانيا المضيفة إلى ربع نهائي بطولة أوروبا 2024، رغم أنه لم يكن ضمن التشكيلة الأساسية في أي مباراة.

5. دايتشي كامادا كريستال بالاس

انتقل مدرب كريستال بالاس، النمساوي أوليفر جلاسنر، إلى الميركاتو مطلع الصيف، للتعاقد مع لاعب كان على دراية به من خلال التعاقد مع لاعب الوسط الياباني دايتشي كامادا.

وانتقل اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا من نادي لاتسيو الإيطالي في صفقة انتقال مجاني بعد عام في الدوري الإيطالي.

ولعب كامادا سابقًا تحت قيادة جلاسنر في آينتراخت فرانكفورت عندما ساعدهم على الفوز بالدوري الأوروبي في عام 2022.

وشارك كامادا في 33 مباراة مع منتخب بلاده. قبل انتقاله إلى لاتسيو، سجل 40 هدفًا وصنع 33 في 179 مباراة مع فرانكفورت.

أسماء أخرى تستحق المشاهدة في الدوري الإنجليزي الممتاز

  • لوكاس بيرجفال – توتنهام
  • جيك أوبراين – إيفرتون
  • نيكولا ميلينكوفيتش – نوتنجهام فورست
  • ليام ديلاب – إبسويتش
  • دين هويسن – بورنموث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى